25 من المشاهير حصلوا على الإقامة الذهبية بالإمارات من شاروخان لرمضان

 

2 سبتمبر 2021

تعد التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تمنحها لمدة 10 سنوات لجذب المستثمرين واللمبدعين في مجالات الفنون المختلفة، من جميع أنحاء العالم، وذلك اعترافاً بمساهماتهم وإبداعاتهم سواء في العالم العربي أو العالم بشكل عام.

ومنحت الإمارات الإقامة الذهبية لـ 25 شخصية ثقافية وفنية مبدعة بداية من نجم بوليوود شاه روخ خان إلى نجوم البوب ​​اللبنانيين نجوى كرم وميريام فارس.

وفي هذا الموضوع، نستعرض معكم قائمة تضم 25 من مشاهير العالم الذين حصلوا على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

1- محمد رمضان

أعلن الفنان المصري محمد رمضان عن حصوله على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر سبتمبر 2020.

وعبر حسابه الرسمي على موقع وتطبيق انستقرام، نشر رمضان صوة للتأشيرة الذهبية التي حصل عليها، وعلق عليها قائلاً: “شكراً حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد حفظه الله، وشكراً حكومة دبي على أجمل هدية، التأشيرة الذهبية لدولة الاإمارات العربية المتحدة، حفظها الله وحفظ حكامها وشعبها الغالي.”

وبعد حصوله على التأشيرة الذهبية أصدر رمضان مقطعي فيديو فاخرين لأغنيته المنفردة يا حبيبي وفيرساتشي بيبي ، وكلاهما تم تصويرهما في دبي باستخدام المواهب والأطقم المحلية

2- شاروخان Shah Rukh Khan

النجم الهندي شاروخان Shah Rukh Khan كان أول نجوم بوليوود الذين يحصلون على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولا يعد شاروخان زائراً عادياً للإمارات، حيث أنه يمتلك أيضاً منزلاً فاخراً في منطقة الجميرا، كما تم اختياره سفيراً للعلامة التجارية لدبي في عام 2016.

3- راغب علامة

أعلن النجم اللبناني راغب علامة عن حصوله على تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر فبراير 2021.

وكثيراً ما صرح علامة بأنه يعتبر الإمارات موطناً له، خاصة وأنه ابنيه، خالد ولؤي، يعيشان في دبي منذ فترة طويلة، ويعملان في مجال الترفيه والأزياء، وقد قال عن هذا الأمر في إحدى لقاءاته أن أسعد شيء بالنسبة له هو أن أبنائه في دبي.

وأضاف الفنان اللبناني، أنه بصفتي أباً، فكل ما يريده لأبنائه هو العيش في مكان آمن تماماً، وعادل ، حيث توجد فيه فرص وإيجابية ورؤية.

4- إيزو آني Izu Ani

حصل الشيف الشهير إيزو آني Izu Ani، وهو الرجل الذي يقف وراء عدد من المطاعم الناجحة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، على التأشيرة الذهبية للإمارات في شهر أبريل 2021.

وصرح الطاهي النيجيري المولد والمترعرع في لندن، قائلاً أن دبي بالنسبة له ليست مكاناً عابراً يمر به، فهي مكان يمكن أن يُطلق عليه اسم وطن، مضيفاً أنه وجهة تسمح للجميع بالنمو.

5- نجوى كرم

أعلنت نجمة البوب اللبنانية نجوى كرم عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية في شهر فبراير 2021، خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ 55.

وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت كرم صورة أثناء حصولها على التأشيرة، وعلقت عليها قائلة: “تشرّفت اليوم باستلام الإقامة الذهبية من دولة الإمارات الشقيقة.. الله يعزّ قيادتها وشعبها.”

6- ريف عثمان Reif Othman

يعتبر الشيف الشهير ريف عثمان من أحدث المشاهير الذين حصلوا على تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة، حيث نال مطعمه في دبي شهرة كبيرة بأطباق الشرق الأقصى المميزة، التي بدأ في تقديمها منذ عام 2009.

وقال عثمان في منشور نشره عبر حساباته على السوشيال ميديا، أنه يشعر بالفخر والامتنان لهذا التقدير الذي حصل عليه برفقة عائلته، واصفاً الإمارات بأنها منزله على مدى السنوات الماضية.

وأضاف قائلاً أن دبي قدمت أفضل توازن بين العمل والحياة، ومنحت عائلته الفرصة لاستكشاف العالم، موجهاً الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة لمنحه وعائلته التأشيرة الذهبية.

7- علا فرحات

أعلنت علا فرحات، المؤثرة ورائدة الأعمال المولودة في كندا، عن حصولها على على تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة، معبرة عن فرحتها بهذا التقدير.

وقالت فرحات في منشور نشرته عبر حسابها على إنستغرام: “إنه لشرف مطلق أن تحصل على التأشيرة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة.. لقد فتح العيش هنا الأبواب أمام الفرص والأحلام.”، وتوجهت بالشكر لكل من رآها كشخصية قيّمة في الإمارات.

8- مي عمر

أعلنت الممثلة المصرية مي عمر عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، متوجهة بالشكر للشيخ محمد بن راشد على هذا التقدير.

وكتبت عمر عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام: “خالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم علي منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشكر خاص لهيئة الثقافة والفنون بدبي علي دعمها الدائم للفنانين والمبدعين.. حفظ الله دولة الإمارات حكومة وشعباً.”

9- مروان خوري

أعلن الفنان اللبناني مروان خوري عن حصوله على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، موجهة الشكر لدولة الإمارات على هذا التكريم.

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، نشر خوري تغريدة، جاء فيها: “شكراً لدولة الإمارات العربية المتّحدة التي شرّفتني بمَنحي الإقامة الذّهبيّة.”

10- نادين نسيب نجيم

أعلنت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم أنها حصلت على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، متوجهة بالشكر للشيخ محمد بن راشد على هذا التقدير، ومعربة عن سعادتها بهذا التكريم.

وكتبت نجيم عبر حسابها على موقع إنستغرام: “‎أتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد ‎بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي ‎على دعمها للفنانين والمبدعين.”

وأضافت: “وشكر خاص للسيدة منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، على حرصهم الدائم بتكريم الشخصيات المؤثرة في كل المجالات.”، مردفة: “سعيدة جداً بوجودي في بلد الأمن والأمان.”

11- نيللي كريم

أعلنت الفنانة المصرية نيللي كريم عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية في مارس 2021، معربة عن سعادتها بهذا التكريم، وبأنه أصبح بإمكانها الآن السفر من وإلى الإمارات كما شاءت.

وقالت كريم في تصريحات منسوبة إليها، أنها ممتنة ومرتاحة لأنها تستطيع العودة إلى الإمارات العربية المتحدة ذهاباً وإياباً على مدار العقد المقبل كما تشاء، موضحة أنه لا توجد مساحة في جواز سفرها لأي ختم تأشيرة جديد، نظراً لزياراتها المتكررة إلى دبي ، سواء للعمل أو السياحة.

12- قصي خولي

حصل الفنان السوري قصي خولي على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من عام 2021.

ويعتبر خولي واحداً من المشاهير الذين يحرصون على زيارة دبي بشكل منتظم، حيث يستمتع بقضاء إجازاته هناك، إلى جانب اشتراكه في تصوير بعض البرامج أو الأعمال الفنية في الإمارات.

13- وليد توفيق

أعلن الفنان اللبناني وليد توفيق في مطلع عام 2021 عن حصوله على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، حيث نشر عبر حسابه على موقع إنستغرام الخطاب الرسمي الذي تلقاه من هيئة الثقافة والفنون في دبي بهذا الشأن.

وعلق توفيق على المنشور قائلاً: “شكراً من القلب الإمارات الغالية.. دبي أرض الإبداع والتقدم والعمران.. الإمارة اللي رفعت رأس العرب من سنين.. شكراً لمحبتكم.. شكر خاص لهيئة الثقافة والفنون.. شرّفتوني بالإقامة الذهبية ببلدي الثاني.”

14- سانجاي دوت Sanjay Dutt

حصل النجم الهندي سانجاي دوت Sanjay Dutt على الإقامة الذهبية في الإمارات في شهر مايو 2021، حيث نشر وقتها صورة أثناء حصوله على التأشيرة، في حضور عدد من المسؤولبن الإماراتيين.

وأعرب دوت عن فخره وامتنانه للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، معرباً عن سعادته بهذا التكريم الذي حصل عليه.

15- أنابيلا هلال

حصلت المذيعة اللبنانية أنابيلا هلال على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تكريماً لدورها وخبراتها الطويلة في مجال الإعلام.

وتعتبر هلال من المشاهير الذين يزورون دولة الإمارات بشكل منتظم، سواء للسياحة أو من أجل تصوير البرامج الجديدة.

16- كارن وازن

أعلنت المؤثرة اللبنانية البريطانية كارن وازن عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية في شهر مايو 2021، معربة عن سعادتها بهذا التكريم الذي نالته.

وكتبت وازن عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام: “‎شرف كبير حصولي على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة.. ‎بالسنين التسعة يللي مرّت، دبي كانت بمثابة موطني، وأنا ممتنة للأبواب يللي انفتحت لي ولعائلتي انا وموجودة فيها.”

وتابعت قائلة: “‎أنا ممتنة للأمان يللي منشعر فيه نحن وفيها، ممتنة للأمل، لحب التطور، وللإلهام يللي زرعته فينا.. ‎سنة عن سنة، كنت شاهدة على تقدم هالمدينة، وبظل قيادتها الحكيمة، حدود دبي هي السماء.”

وأضافت: “‎شكراً لمكتب دبي للإعلام ومني المري لتقديري وتكريمي كواحدة من الشخصيات اللامعة في بلدكم الحبيب.”

17- لطيفة التونسية

كشفت الفنانة التونسية لطيفة عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر فبراير 2020، حيث نشرت صورة على حساباتها على السوشيال ميديا أثناء حصولها على التأشيرة.

وكتبت لطيفة تعليقاً على الصورة: “هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، شكراً لدولة الإمارات الحبيبة و شكراً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على منحى هذة اإققامة الذهبية، والتي بدأ منحها مؤخراً للفنانين و الأدباء والعلماء.”

18- علي كنعان

حصل الشاعر السوري على كنعان مؤخراً على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اشتهر بكتاباته الصحفية وترجماته وأشعاره.

وفي وقت سابق من عام 2021، أشاد كنعان بالطريقة التي تعاملت بها حكومة دولة الإمارات مع جائحة كورونا.

19- هاني شاكر

أعلن الفنان المصري هاني شاكر عن حصوله وزوجته على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، حيث نشر صورة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للحظة حصوله على التأشيرة.

وكتب شاكر معلقاً على الصورة: “كل الشكر و التقدير لدولة الإمارات الحبيبة علي هدية الإقامة الذهبية لي ولزوجتي، وتمنياتي لدولة الإمارات الحبيبة شعباً وحكومة بدوام النجاح والازدهار.”

20- جيسي عبده

أعلنت الفنانة اللبنانية جيسي عبده عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يونيو 2021، معربة عن امتنانها لهذا التقدير والتكريم.

وكتبت عبده عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام: “كل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على منحي الإقامة الذهبية، بمكرمة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، واهتمامه بالفن والثقافة والمبدعين.”

وأضافت: “أدام الله الأمن والأمان والعز على الإمارات وحكامها وشعبها.”

21- ميريام فارس

كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يوليو 2021، حيث أعربت عن فخرها واعتزازها بهذا الأمر.

وكتبت فارس في منشور عبر حسابها على موقع إنستغرام: “كلّي فخر واعتزاز بحصولي على شرف الإقامة الذهبية من بلدي الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، كل الشكر لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وكل الشكر والاحترام لهذا البلد المعطاء حكاماً وشعباً.”

22- موهانلال Mohanlal

كشف النجم الهندي موهانلال Mohanlal عن حصوله على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، حيث نشر صورة عبر حسابه على موقع تويتر للحظة استلامه التأشيرة.

وكتب موهانلال تعليقاً على الصورة: “شكراً جزيلاً لمنحي التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات.. أنا فخور بالفعل.”

23- ماموتي Mammootty

حصل النجم الهندي ماموتي Mammootty على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توجه بالشكر لكل من ساهم في منحه هذا التقدير.

ونشر ماموتي صورة على حسابه على موقع تويتر، والتي وثقت لحظة حصوله على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية.

24- توفينو توماس Tovino Thomas

أعلن النجم الهندي توفينو توماس Tovino Thomas أنه نال تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، حيث نشر صورة عبر حسابه على تويتر أثناء حصوله عليها.

وكتب توماس تعليقاً على الصورة: “ممتن للغاية لاستلام التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة.. أشعر حقاً بالفخر والتواضع.. أتطلع إلى ارتباط لا يُنسى مع هذه الأمة الجميلة.”

25- سونيل شيتي Suniel Shetty

نال النجم الهندي سونيل شيتي Suniel Shetty تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أغسطس 2021، حيث نشر صورة عبر حسابه على موقع إنستغرام وثقت لحظة حصوله على التأشيرة.

وكتب شيتي تعليقاً على الصورة: “شكراً جزيلاً للقادة أصحاب الرؤية والحكومة.. سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة. شكراً جزيلاً لك على الشرف.”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.