11 نوعًا من القمصان يجب على كل رجل أن يمتلكها دون تردد

 

14 أبريل 2022

سواء كنت موظّفًا أو رجل أعمالٍ فمن المؤكّد أنّك بحاجة إلى تحسين مظهرك باستمرار، من خلال الاستثمار في مجموعة من القمصان الرّسميّة وغير الرّسميّة، هناك مجموعة مميّزة من القمصان الّتي يجب على كلّ رجل يعشق الأناقة أن يرتديها، ويدعم بها خزانة ملابسه. بعض الأنماط مصمّمة لأحداث ومواسم معيّنة ويمكن ارتداؤها بأيّ طريقة تقريبًا.

للقمصان أهميّة كبيرة في تشكيل أسلوبك وتحسين مظهرك، ويمكنك الاستفادة من تنوّعها وخياراتها المتعدّدة للظّهور بإطلالات مختلفة بشكل دائم دون أن تبذل الكثير من الجهد والمال.

لكن يجب عليك أوّلاً أن تتعرّف على بعض المعلومات المتعلّقة بأنواع تلك القمصان وأسمائها وكيفيّة مطابقتها مع باقي العناصر الموجودة في خزانة ملابسك، مثل الأحذية والجاكيتات وحتى الإكسسوارات.

قميص أكسفورد بأزرار للأسفل

رجل يرتدي قميص أكسفورد بأزرار للأسفل

يعد قميص أكسفورد، الّذي صمّمه جون بروكس في عام 1896، قميصًا كلاسيكيًّا بامتياز. فهو يتميّز بنسيج سميك وياقة بأزرار لأسفل، ويمكن ارتداؤه للظّهور بمظهر غير رسميّ. إنّه مثالي لكثير من الأحداث والمناسبات، سواء كان ذلك في حفل زفاف أو في المكتب. اختر الألوان الفاتحة للاحتفالات والدّرجات الدّاكنة للأحداث غير الرّسميّة.

يتميّز قماش هذا القميص بقدرته على ترطيب الجسم في أسوأ الأجواء الحارّة لأنّه منسوج من القطن والبولستر.

تأتي قمصان أكسفورد عادةً بجيب على الصّدر وبأكمام طويلة يمكن طيّها، وتتوفّر بألوان كثيرة لا حصر لها.

قميص البدلة الرّسميّة

رجل يرتدي قميص البدلة الرّسميّة

قميص رسميّ بسيط هو بالضّبط ما تحتاج إليه عندما تهدف إلى إثارة إعجاب من حولك. عادة ما يكون أكثر سمكًا من القميص العادي، مع ياقة مدبّبة أو ذات جناح وأساور مزدوجة.

يبدو القميص مناسبًا جدًّا مع بدلة توكسيدو أو بدلة من ثلاث قطع كاملة مع رابطة عنق وأزرار أكمام.  إنّه قميص جيمس بوند المفضّل.

القميص ذو الياقة الكوبيّة

رجل يرتدي القميص ذو الياقة الكوبيّة

احصل على أفضل أنواع السّيجار واستمتع بأشعة الشّمس بقميص ذي ياقة كوبيّة. بأكمام قصيرة وياقة مفتوحة، هذه القمصان هي قطعة أساسيّة في الصّيف تجعلك تشعر بالانتعاش.

هذا القميص سيجعلك تبدو رائعًا ومميّزًا. مع مجموعة من الألوان والتّصميمات للاختيار بينها، يمكنك الاحتفاظ بها بشكل غير رسميّ أو مناسب للشّاطئ، بغضّ النّظر عن حالتك المزاجيّة. هو الأفضل للمناسبات الهادئة مثل المهرجان، أو للجلوس بعد الظّهر في المقهى.

القميص الواسع

رجل يرتدي القميص الواسع

يلعب القميص الواسع دورًا جيّدًا كبديل عن المعطف في فصلي الرّبيع والخريف. إنّه متعدّد الاستخدامات ويجري ارتداؤه عادةً فوق قميص آخر للشّعور بالدّفء، عند انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف بين الفصول.

يمكن ارتداء القميص الواسع فوق قميص أبيض عادي ويعد اللون الأزرق والرّمادي رائعين لقضاء ليلة في الخارج، في حين أنّ الدّرجات المحايدة هي الأنسب للأنشطة النّهاريّة.

قميص الفانيلا

رجل يرتدي قميص الفانيلا

ابق دافئًا وأنيقًا مع قميص الفانيلا. غالبًا ما يُرى على أولئك الّذين يعيشون في المناخات الباردة، يتكوّن قميص الفانيلا من قماش سميك وناعم ويأتي تقليديًّا بنمط محدّد. في تلك الأيام الّتي تحتاج فيها إلى الدّفء، فإنّ الفانيلا هو خيارك الأفضل. ارتده مع تيشيرت وجينز بسيط، وسنضمن لك أنّك ستكون أروع رجل في المكان.

قميص المكتب

رجل يرتدي قميص المكتب

شمّر عن ساعديك وابدأ في العمل لتبدو ذكيًّا دون عناء. قميص المكتب هو الخيار المثالي لأولئك الّذين يعملون في وظيفة مكتبيّة.

تعد الألوان مثل الأبيض والأزرق الباهت خيارًا ممتازًا لمكان العمل. اختر تصاميم مثل أوكسفورد للظّهور بمظهر غير رسمي دون الحاجة إلى ارتداء رابطة عنق.

قمصان شامبراي

رجل يرتدي قميص شامبراي

قمصان شامبراي هي واحدة من أكثر العناصر أهميةً لخزانة ملابسك. على عكس الدّنيم، يتمّ نسجه بقماش خفيف، ما يخلق قطعة ملابس غير رسميّة ومريحة.

هذه القمصان مثاليّة لأيّ مناسبة غير رسميّة. حافظ على بساطتها من خلال إقرانها مع الجينز أو بنطال تشينو.

إذا كنت بحاجة إلى إضفاء لمسة أنيقة على المظهر، فيمكنك إقران شامبراي بجاكيت دنيم.

قميص كلاسيكي قصير الأكمام

رجل يرتدي قميص كلاسيكي قصير الأكمام

شمّر عن ساعديك بأناقة مع هذا الخيار الجيّد  للقميص الكلاسيكي قصير الأكمام. على غرار القميص التّقليدي ذي الأزرار، يتميّز هذا القميص بياقة مفتوحة ومدبّبة.

إنّه خيار أنيق لقضاء يوم غير رسمي على الشّاطئ أو في المقهى. متوفّر في مجموعة كبيرة من الألوان والأنماط، يمكنك اختيار تصميمه بالطّريقة الّتي تريدها.

تبدو هذه القمصان رائعة بدون ربطة عنق مع بنطال جينز أو تشينو أو حتى سروال قصير.

قميص الدّينيم

رجب يرتدي قميص الدّينيم

قميص الدّنيم هو قطعة من الملابس الّتي يمكنها تعديل المظهر بشكل جذري. إنّه خيارٌ مثالي سواء كنت مدعوَّا إلى تجمّع غير رسمي أو حفل يتطلّب مظهرًا أنيقَا، إنّه قميص جذّاب ويخلق إحساسًا رائعًا بالرّاحة.

اختر تيشيرتًا فاتح اللون أسفل الدّنيم، وارتده مع بنطال داكن اللون لإطلالة بسيطة ولكن عصريّة. قميص الدّنيم هو خيار مثالي  للأيّام الّتي تريد أن تشعر فيها بالرّاحة والأناقة في  الوقت نفسه.

قميص الكتّان

رجل يرتدي قميص الكتان

القمصان الكتّانيّة هي الخيار الأمثل للأيّام ذات الأجواء الحارّة، أثناء التّنقّل سيرًا على الأقدام داخل المدينة، لأنّها مصنوعة من نسيج خفيف مقاوم للحرارة سيشعرك بأنّك لا ترتدي شيئًا.

اختر لونًا فاتحًا مثل الأبيض أو الأزرق، سيجعلك تبدو أكثر برودة على الفور.

شمّر عن الأكمام وارتدِ بنطالاً خفيفًا من الكتّان أيضًا للحصول على مظهر صيفيّ جذّاب، أو ارتده مع بنطال جينز وجاكيت لإطلالة أكثر رسميّة.

قميص بولو

رجل يرتدي قميص بولو

يعد قميص بولو من أكثر قطع الملابس الرّجاليّة أناقةً، فهي تبدو مناسبة في كلّ الأوقات، ويمكن مطابقتها مع مختلف أنواع البناطيل والأحذية. على عكس القميص العادي، يصنع قميص بولو من قماش منسوج وسميك  بياقة مدبّبة وبعض الأزرار عند الرّقبة.

يمكنك الاختيار من بين درحات اللون الأبيض لقضاء يوم في الخارج على الشّاطئ أو للعب الغولف، أمّا الدّرجات الدّاكنة فهي مناسبة إذا كنت تتّجه لتناول الغداء مع أصدقائك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.