وفاة الفنانة رجاء حسين عن عمر 83 عاما..

 

9 أغسطس 2022

وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين أفجعت الجمهور صباح اليوم حيث أكد خبر وفاتها نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، وتوفيت رجاء حسين بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 83 عاما، وتشتهر الفنانة الراحلة بلقب “الست إحسان” وهو الدور الشهير الذي قدمته في مسلسل “الشهد والدموع”،  فإليكم تفاصيل الوفاة وأهم المعلومات عنها.

وفاة الفنانة رجاء حسين عن عمر 83 عاما

توفيت الفنانة المصرية رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 83 عاما، وفق تأكيد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر.

وفاة الفنانة رجاء حسين عن عمر 83 عاما

وأوضح نقيب المهن التمثيلية أن صلاة الجنازة ستقام اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، غرب القاهرة.

الفنانة رجاء حسين كانت قد خضعت قبل أسابيع لعملية جراحية في المعدة، كما كانت تعاني من مشاكل في الكبد.

لمحات عن الفنانة رجاء حسين

الفنانة رجاء حسين ولدت في 7 نوفمبر عام 1937، بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)، وانضمت في بداياتها لفرقة نجيب الريحاني سنة 1958.

عملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين، وتميزت بمشوارها الفني الطويل وبأدائها العفوي الذي جعلها تستقطب شعبية كبيرة من الجمهور المحب لها.

لمحات عن الفنانة رجاء حسين

شاركت في العشرات من الاعمال التلفزيونية الدرامية بينها مسلسل “الشهد والدموع”، حيث قدمت دور “إحسان”، لكن الدور اكتسب شهرة كبيرة لأن زوجها عبد البديع الذي جسد دوره الممثل الراحل نبيل الدسوقي، كان يدعوها دائما “ست إحسان” احتراماً لها، وكذلك نظراً لعلاقة المودة الكبيرة بينهما ضمن أحداث المسلسل.

كما شاركت رجاء حسين، وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين،  في مسلسلات رحلة السيد أبو العلا البشري، والمال والبنون، وزيزينيا. وقدمت 5 أفلام مع يوسف شاهين، ومن أبرز أفلامها: أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، وأبناء وقتلة. كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

تزوجت رجاء حسين من الفنان سيف عبدالرحمن، بعد قصة حب جمعتهما على خشبة المسرح حيث تعرفت عليه عن طريق الفنانة سناء جميل والتي أتت به في أحد العروض المسرحية، ومن لحظتها قرر سيف الارتباط بها واعترف لها بإعجابه بها من قبل أن يلتقيا، وتوجت قصة حبهما بالزواج، وأسفرت الزيجة عن ابنيهما كريم وأمل.

وقبل حوالي عامين انفصلت رجاء حسين عن زوجها بعد 51 عاما من الزواج وقالت حينها بأنها تشعر بالانطلاق بعد انفصالها، وتابعت في تصريح لها مع الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، ببرنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار: “أولادي كانوا سببًا في تأخر اتخاذي لهذا القرار، مكنتش عايزة أولادي يتربوا مع جوز أم أو مرات أب لو انفصلت، أنا كنت أشعر الآن كأنني طفلة متمردة وانطلقت للحياة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.