ما هي التقنية الجديدة المستخدمة في تطريز كسوة الكعبة ؟

استحدثت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين آلة خصيصاً لمجمع الملك عبد العزيز لـ”كسوة الكعبة المشرفة”، وهي آلة التطريز “تاجيما” الجيل الثاني.

ويحسب الموقع الرسمي لـ”الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين” الإلكتروني، فآلة “تاجيما” اليابانية الصنع من أحدث ما توصلت إليه الصناعات المتطورة الحديثة في عالم التطريز، إذ بإمكانها عمل التطريز البارز، وبنسبة دقة عالية تصل إلى 95% إلى جانب تميزها بسرعة التنفيذ من خلال تقليص المدة الزمنية.

وأنتجت ماكينة “تاجيما” نماذج من منسوجات الكعبة المشرفة المطرزة بسلك الفضة المطلي بالذهب، بالإضافة إلى منتج جديد من الحرير لكينار ركن الحجر الأسود وآخر للركن اليماني ببروز معين وآخاذ للزخارف الإسلامية والنباتية وبخصائص مهمة في التصنيع مثل مقاومة الشد والتمزق عند استلام الركنين وطول المدة الزمنية التي يمضيها الكينار حلية لهما دون حاجة للتغيير.

وقال مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أحمد بن محمد المنصوري، إن اللجنة باشرت تفقد الثوب الجديد للكعبة المشرفة بجميع مذهباته في ساحة قسم تجميع الثوب، والتأكد من تثبيت مذهبات الحزام وقراءة آياته التي تخص كل جهة من الجوانب، علاوة على أماكن موضع ما تحت الحزام وقطع القناديل وقطع الصمديات حسب المتبع فنياً في أطراف كل جنب على حدة، بالإضافة إلى ستارة باب الكعبة مع أخذ مقاسات الجوانب للطول والعرض.

وبحث مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة خطة استبدال ثوب الكعبة المشرفة بحليتها الجديدة لهذا العام 2018 لتقييم الجوانب التشغيلية والفنية لتبديل ثوب الكعبة بحليته الجديدة في صبيحة يوم عرفة.

نص خبر منصة  اخبار رقمية تتناول اخبار العالم  وهي بوابة اخبار العالم العربي واخبار الفن حيث تطرح اهم الاخبار العالمية والعربية بشكل فريد يتيح للقارئ الاستمتاع باخبار اليوم بكل سلاسة وتتداول ايضا اخر الاخبار  اخر اخبار الفنانين و اخبار المشاهير و مشاهير العرب وتوقعات الابراج اليوم والمطبخ و الديكور و الفعاليات و صحة ورشاقة وتخسيس  و ازياء و موضة و الكورة و المسلسلات العربية و برامج التلفزيون و اخبار السوشيال ميديا ( يوتيوب و تويتر و الفيس بوك و انستجرام و سناب شات ) .

يسعدنا الاشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد من  نص خبر

تواصل معنا : info@noskhabar.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.