فنانات سحرن الجمهور بنظراتهن.. أيهن صاحبة أجمل عيون ؟

يقولون إن الـ”عيون” لها لغة خاصة، لكن بعض الفنانات صنعن هذه اللغة الخاصة عبر الشاشة، فسحرن الجماهير بجمال أعينهن، رحلت من رحلت منهن وصعدت من صعدت لكن يبقى جمال أعينهن جامعًا لفرق الزمان واختلاف الأحوال، وفي الأسطر التالية نسرد مجموعة من أجمل الـ”عيون” التي عرفتها الشاشة.
1. زبيدة ثروت
توفيت العام الماضي، وهي من مواليد 1940 ولها العديد من الأفلام التي خلدت في ذاكرة العرب، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية كما يقال عنها دائمًا، اعتزلت الفن في أواخر السبعينيات من القرن العشرين.

2. أسمهان
مطربة سورية اسمها الحقيقي «آمال الأطرش»، لم تعش طويلا فماتت في بداية الثلاثينات، وهي شقيقة الموسيقار فريد الأطرش، واشتهرت بأعينها ذات السحر الخلاب، واللون المميز للغاية.

3. لبنى عبد العزيز
من أشهر نجمات السينما المصرية، لها العديد من الأفلام، برزت في الخمسينيات والستينيات كبطلة أفلام كثيرة، واشتهر منها «الوسادة الخالية» مع عبد الحليم حافظ، ولها عينان مميزتان وساحرتان أسرتا جماهير السينما، وتبلغ من العمر 82 عاما، فهي من مواليد 1935.

4. شمس الكويتية
مطربة ظهرت كثيرا على الساحة الفنية في الفترة الماضية، لها عينان سحرتا جماهيرها، وهي من مواليد محافظة حفر الباطن شرقي المملكة العربية السعودية، وعاشت مع والدتها وزوجها في الكويت، بدأت مشوارها الغنائي بتكوين فرقة شعبية بنهاية التسعينيات، وكان أول ألبوم غنائي خاص بها بعنوان «حبيب الورد».

5.هيدي كرم
ممثلة مصرية ولدت في منطقة شبرا، ومنذ ظهرت وهي لها طلة مميزة على الشاشة لعينيها المميزتين ومظهرها الجذاب، وشاركت في أعمال فنية كثيرة مثل «آخر الدنيا، ونقطة رجوع والبلياتشو».

6.شهيرة
هي بالفعل شهيرة لأنها ليست إعلامية وممثلة فقط، لكنها زوجة الفنان محمود ياسين وأم آسر وعمرو ورانيا محمود ياسين، فهي عائلة فنية كبيرة ومؤثرة، وتميزت بعينيها الساحرتين منذ ظهورها.

7. بيرين سات
اشهر الممثلات التركيات في الوطن العربي في الفترة الأخيرة، وقامت ببطولة فيلم فاطمة، وهي صاحبة عينين مميزتين سحرتا جماهير الوطن العربي.

8.هازل كايا
من الممثلات التركيات اللاتي سحرن لب الجماهير العرب، ويظهر ذلك في تدوينات رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصور حساباتهم الشخصية، التي تعج بصور كايا وممثلات تركيات أخريات.

9.سلاف فواخرجي
ممثلة سورية تعدت نطاق بلدها واشتهرت في الوطن العربي بأسره، وأكثر ما يميزها- إلى جانب موهبتها في التمثيل التي برزت من بداية أعمالها- عيناها الساحرتان.

10. مريم أوريزلي
ممثلة تركية، 35 عاما، ولدت في ألمانيا بمدينة كاسل، وحصلت على شهرة عالمية واسعة، لا سيما في الوطن العربي، وبدأت نشاطها في مجال التمثيل سنة 2002 إلا أنها لم تنشهر إلا بعد أدائها دور السلطانة هويام في مسلسل حريم السلطان.

11. مرام البلوشي
من أشهر الممثلات الكويتيات، وقد ولدت في 1979، ولها بعض الأعمال الغنائية أيضا، وبدأت مشوارها الفني عام 1997 بألبوم حمل اسم «ما أخونك»، ووقعت عقدًا مع شركة روتانا للإنتاج الفني، وهي ذات عينين مميزتين، ومن عام 2005 اتجهت إلى التمثيل بالإضافة إلى الغناء.

12.صمود
ممثلة كويتية، كانت بدايتها الفنية عام 2007 وذلك بمشاركتها في مسلسل لعبة الأيام، ولها طلة رائعة على الشاشة وعينان مميزتان للغاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.