تفسير العطر في المنام

نص خبر

للعطر في المنام العديد من التفسيرات بحسب رأي المعبرين والمفسرين، ومن أهم المفسرين ابن سيرين حيث فسر رؤيا العطر على أنه إذا فاحت رائحته من العالم فإنه يؤول بزيادة العلم والكسب منه، وإن كان غنياً فإنه يزداد غنى واستفاد الناس منه.ومن رأى أن معه عطراً فإنه يدل على حصول خير ومنفعة بقدر ذلك.ومن رأى أنه تعطر فإنه يدل على حسن الثناء له من الناس.ومن رأى أنه يبيع للناس شيئاً مغشوشاً منه فإنه يدل على حسن مواعدة لهم ثم يؤول إلى الخلاف.ومن رأى أنه صادق معطراً أو صاحبه بحيث يتجالسان في مكان واحد فإنه يدل على حسن مدح الناس له واشتهاره بينهم بالمعروف وحسن الثناء.وأما رؤيا المرأة المعطرة فتؤول على خمسة أوجه إقبال دنيا أو إمرأة ذات ثناء جميل وخير ونعمة وسرور.وأما رؤيا العطر جملة من أي نوع كان فيؤول بالمال لمن جمعه أو رآه أو إدخره.ومن رأى عطراً كثيرة عند إمرأة فإنه يؤول بأنها متدينة ويكون إصابته من ذلك إصابته من دينها.وبالمجمل فإن رؤيا العطر تؤول على تسعة أوجه ثناء حسن وكلام صدق وعلم نافع وطبع لطيف ومجلس علم ورجل كريم وقول رجل ذي حشمة ووقار ودين قيم وخبر سار.

اقرأ ايضآ … تفسير حلم كحل العين

إذا تنشقت عطراً في الحلم فستصادف أحداثاً سعيدة أمامك. إذا عطرت نفسك وثيابك فهذا ينبئ بأنك سوف تبحث عن المتعة وستحصل عليها. إذا حلمت أنك أغمي عليك بسب كثافة العطر ورائحته فذلك يعني أن إفراطك في الملذات سيؤثر على إدراكك وقواك العقلية. إذا سكبت العطر على الأرض فسوف تفقد شيئاً ممتعاً ولذيذاً إذا كسرت زجاجة عطر فإن رغباتك وشهوات الجامحة ستقودك إلى الكارثة. إذا حلمت أنك تصنع العطر وتقطره فسوف يكون التوفيق حليفك في العمل وسوف تحظى بالانسجام في علاقتك مع الأصدقاء إذا حلمت فتاة أنها تعطر حمامها فهذا ينبئ بأنها ستقع في الحب. إذا تلقت عطراً هدية من رجل فسوف تستسلم للإغراء الملذات وفي ذلك خطر عليها.

اقرأ ايضآ … تفسير الدود في المنام

من رأى منكم انه قام بشراء زجاجة عطر فهي في الحلم تدل على كلام جميل وثناء حسن ياتي لمن اشتراها من الناس والله أعلم، والطيب هو في المنام ثناء حسن، وإذا تدخّن فهو ثناء مع هول وخطر. والطيب بالنسبة للمرضى يدل على موتهم. والمرأة إذا رأت أنها تطيّبت فإنها تدخل في عمل صالح، وإن كانت خالية من زوج فإنها تتزوج. وكذلك الطيب للرجال فهو ئناء حسن وذكر جميل. وإذا تطيب اللص أو المخادع فإنه يتوب، وإن الرائحة الحسنة تدل على صاحبها.

والله أعلم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.