الأرض السوبر.. عين البشر على الكوكب “الأصلح” للحياة

كشفت دراسة حديثة أن كوكب “كيبلر 452 بي” المكتشف قبل سنوات، والذي يعرف باسم “الأرض السوبر”، يرجح أن يكون صالحاً للحياة أكثر من أي كوكب آخر.

وأشار القائمون على الدراسة، التي نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط” إلى أن الكوكب الذي يبعد عن الأرض 1400 سنة ضوئية ويقع في منتصف “منطقة التولد التلقائي”، التي تم تحديدها حديثاً، توجد عليه ظروف مناسبة للعيش، حيث إن درجات الحرارة عليه معتدلة بعض الشيء، وبرودة مياهه محتملة وقريبة من كوكبنا.

وأوضح علماء من جامعة “كمبردج” البريطانية، أن موقع كوكب “كيبلر” قريب من منطقة تحتوي على إشعاع فوق البنفسجي، وتحصل داخلها تفاعلات كيميائية مشابهة لتلك التي أدت إلى تماسك الأرض مع طبقاته الجوية.

وأكدت الدراسة أن “كيبلر 452 بي” سمي أيضاً “ابن عم الأرض”، نظرا لتشابههما في عدة عوامل جيولوجية.
كما تشير البيانات إلى أنه يحتوي على طبقات من الغلاف الجوي ومياه سائلة سطحية وبراكين نشطة، قريبة جدا من تلك التي نجدها على الأرض.

 

نص خبر منصة  اخبار رقمية تتناول اخبار العالم  وهي بوابة اخبار العالم العربي واخبار الفن حيث تطرح اهم الاخبار العالمية والعربية بشكل فريد يتيح للقارئ الاستمتاع باخبار اليوم بكل سلاسة وتتداول ايضا اخر الاخبار  اخر اخبار الفنانين و اخبار المشاهير و مشاهير العرب وتوقعات الابراج اليوم والمطبخ و الديكور و الفعاليات و صحة ورشاقة وتخسيس  و ازياء و موضة و الكورة و المسلسلات العربية و برامج التلفزيون و اخبار السوشيال ميديا ( يوتيوب و تويتر و الفيس بوك و انستجرام و سناب شات ) .

يسعدنا الاشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد من  نص خبر

تواصل معنا : info@noskhabar.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.