أمطار غزيرة تغرق شوارع القاهرة

تعرضت القاهرة لموجة أمطار شديدة في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس ، مع موجة سقيع .

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إنه من المنتظر أن تستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم وغدا الجمعة.

وأوضح عبد العال فى تصريحات صحفية “يستمر تكاثر السحب الممطرة على غرب البلاد، وتمتد السحب نحو الداخل لتشمل السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على أن تبلغ ذروتها يومى الخميس والجمعة لتكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية”.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للأتربة والرمال جنوبا، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وتمتد لبعض المحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة جدا وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.