هل سرقت نتفليكس قصة لأحمد خالد توفيق قبل إنتاج مسلسل ما وراء الطبيعة؟

 

 

لطالما انتشرت الاتهامات للأعمال الفنية الناجحة في الوطن العربي -خاصة في الآونة الأخيرة- بالاقتباس من الأعمال الأجنبية، خاصة المنتجة في هوليوود سواء الأفلام أو الروايات العالمية، وكأن الإبداع والابتكار أصبح حكرًا على صناع السينما والتلفزيون في هوليوود وحدها دون سواها، وهذا ادعاء باطل دون شك.

أما إذا تشابهت فكرة أو حتى حدث في عمل من إنتاج هوليوود مع أحد الأفلام أو الروايات المصرية الأقدم منه والأسبق في الظهور للجمهور نجد الجميع يشيح بنظره بعيدًا وكأن فكرة الاقتباس من الأعمال المصرية أو العربية هو أمر مستحيل حدوثه، رافعين شعار “عقدة الخواجة” الذي دائمًا ما نعتقد أنه يمتلك في جعبته ما يفوق ما نقدمه بمراحل، أما أكثر المشجعين للفن العربي فربما يكتفي بقول إن الأمر مجرد توارد أفكار لا أكثر ولا أقل.

لكن الأمر يعود للساحة مرة أخرى وبطريقة مختلفة في الواقعة التي تحدث عنها الكاتب المصري أحمد خالد مصطفى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، حيث قال إن هذه المرة لم يتم اقتباس رواية مصرية للأديب المصري الراحل أحمد خالد توفيق فحسب، بل أيضًا الحبكة الخاصة بالقصة واقتباس اسم الرواية وجعله عنوانًا لحلقة تلفزيونية في المسلسل الشهيرة Black Mirror والذي تفخر به الشركة العملاقة نتفليكس! نعم ما قرأته صحيح.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.