هل تعانين من شكوك زوجك بك؟ اتبعي هذه النصائح

غار زوجك لأبسط الأمور؟ هل يشك بك كثيراً ويطرح الأسئلة التي لا تنتهي؟ هنا أبرز نصائح للتعامل مع شكوك الزوج وكيفية التصرف معه لتفادي المشاكل الناجمة عن الغيرة والشك وإنقاذ علاقتكما والحفاظ عليها.

كيف تتعاملين مع شكوك الزوج؟ 


– الوضوح والصراحة هما الطريق الأقصر إلى التعامل مع الزوج الذي يشكّ باستمرار بزوجته، فمتى أردت أن تحتالي عليه إعلمي جيداً بأنه سيكشف مخططك لأنه يجيد القراءة بين السطور. 


– عند التحاور معه تفادي الكلمات المتعددة والجمل الطويلة، فهذا الأمر يجعله كثير التفكير والتحليل، وبالتالي فهو يبدأ بالشك في كل ما تقولينه، ولكن متى كانت جملك قصيرة ومقتضبة، فهو لن يتمكن من التعمّق في التفكير في كل ما تقولينه. 


– لا تهاجميه لأبسط الأمور فهو حينها سيعتقد بأنك تقومين باستفزازه وأنك تخفين بعض الأشياء التي يجب أن يعرفها ولكنك لا تبوحين بها أمامه، وهذا الأمر يعزز الشك لديه ويثيره في الوقت عينه.


– المبالغة في العديد من الأمور لن تكون لصالحك عند التعامل مع الزوج الغيور، وفي هذا الموضوع عليك أن تتفادي المبالغة في التعبير عن اسفك إن أخطأت أو المبالغة في الصراحة التامة معه، لذا حاولي ان تجدي الطريقة الأمثل للتحاور معه فهو شديد الإنفعال وعليه أن يهدأ. 

– عدم معارضته او رفضه أمام الآخرين، فهذا الأمر يعتبر مزعجاً جداً ويدفعه إلى الشك في الكثير من الأمور، خصوصاً وأن الرجل لا يحب أن تعارضه زوجته أو أن تتصرف من تلقاء نفسها من دون الرجوع إليه. 


– هذا بالإضافة إلى أن طريقة التحدّث معه يجب أن تكون متقنة وراقية ومهذبة، لأن أي تعبير بطريقة خاطئة يمكن أن يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية بينكما، ما يدفعه إلى الشك كثيراً في ما تريدين القيام به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.