نقابة الموسيقيين المصرية تمنع حمو بيكا من الغناء

 

28 يونيو 2021

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية برئاسة النقيب هاني شاكر، قراراً بمنع التعامل مع عدد من مطربي المهرجانات أبرزهم حمو بيكا.

وجاء نص البيان الذي صُدر من نقابة المهن الموسيقية كالآتي:”قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع كل من حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنبة وأحمد موزة، ويمنع كل من ليس عضوًا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات”.

يشار إلى أن مطرب المهرجانات حمو بيكا طرح مؤخرا أغنية “قمر التوك توكاية” بمشاركة المطرب عمر كمال ونور التوت وعلي قدورة، وهي من كلمات إسلام المصري وألحان نور التوت وتوزيع فيجو الدخلاوي.

وكان آخر ظهور لحمو بيكا مع مطرب المهرجانات عمرو كمال إذ شارك مع جمهوره خلال الأيام الماضية بفيديو مع حمو بيكا داخل أحد حمامات السباحة في الساحل الشمالي وهما يقدمان محتوى كوميدي عن العطلة الصيفية والعمل والمبالغ الضخمة التي يتم دفعها مقابل هذه العطلة.

جدير بالذكر أن حمو بيكا، كان من المقرر أن يشارك في بعض الأدوار في موسم دراما رمضان 2021 الماضي، لكن طالت الانتقادات صنّاع المسلسل المصري “بيت العيلة” على مشاركة مغني المهرجانات حمو بيكا كممثل في الجزء الثالث من العمل الذي يشارك فيه الفنانة هالة فاخر، والذي عرض في موسم دراما شهر رمضان الماضي ضبط المنظومة الفنية، ومواجهة أي شخص يُشارك في عمل فني دون تقنين أوضاعه أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، فضلًا عن موجة الانتقادات التي طالت مخرجين مصريين لإعلانهم عن مشاركة مطربي المهرجانات في مسلسلات رمضان 2021، بدعوى أنهم “ليسوا ممثلين وغير أعضاء في نقابة المهن التمثيلية

وكان أعضاء من مجلس نقابة المهن التمثيلية، قد أشاروا في تصريحات صحافية، إن حمو بيكا لا يحق له المُشاركة في أي عمل فني، سواء بدورٍ أساسي أو ضيف شرف، كونه لم يحصل على تصريح مزاولة مهنة، وقد يعرض نفسه للمُساءلة القانونية، وأن النقابة سُترسل إنذارًا عاجلًا إلى الجهة المُنتجة لمسلسل «بيت العيلة»، بشأن حذف مشاهد «بيكا» أو عدم عرض الحلقة كلها. بعدها تسلك النقابة طريقها القانوني، لأنّ هناك عقوبات عدّة في حال المخالفة، لعلّ أبرزها الحبس أو الغرامة.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.