نصائح لتجنب مشكلات السفر الترانزيت

 

17 أبريل 2022

هناك العديد من النصائح التي تساعد المسافر في تجنب مشكلات السفر الترانزيت، والتي يمكن رصدها في عدد من النقاط التالية للشعور بالراحة في الرحلات المقبلة.

التخطيط المسبق

يمكن زيارة موقع المطار قبل مغادرة المنزل لمعرفة التسهيلات المتاحة للمسافرين العابرين، وذلك مثل خدمة الواي فاي المجانية، وأحواض السباحة على طراز المنتجع، والأنشطة الثقافية، حيث أن هذه الأنشطة تكون مهمة للغاية للأطفال حتى يستمتع الأطفال بالجلوس لساعات عند البوابة.

جولة مجانية

غالبًا ما تقدم محاور المطارات الشهيرة جولات مجانية أو منخفضة التكلفة لركاب الترانزيت، بشرط أن يكون لدى المسافر ما لا يقل عن ست ساعات قبل الرحلة القادمة، كما أنه سيتم إرشاد المسافر بمجموعة من خلال الهجرة والإعادة إلى المطار في الوقت المناسب لمواصلة الرحلة.

الحافلة المجانية

تقدم بعض المطارات خدمة نقل مجانية إلى مناطق الجذب القريبة، وبالتالي هذا يؤدي إلى الانتقال إلى أماكن الأنشطة القريبة من أجل الاستمتاع بالوقت مع العائلة قبل الرحلة التالية أثناء فترة الانتظار.

التحقق من الاتجاهات

ينصح بالحصول على معلومات حول كيفية الوصول إلى بوابة الرحلة القادمة، حيث تجعل الخرائط الموجودة في الجزء الخلفي من المجلة من السهل تحديد المكان الذي يريد المسافر الذهاب إليه.

أخد حمام

يمكن حزم مجموعة من الملابس في حقيبة اليد ومن الممكن الاستحمام أثناء فترة الانتظار للرحلة القادمة، حيث أن هذه الطريقة يكون لها دورًا مساعدًا في قضاء الوقت والاستعداد لمواصلة الرحلة القادمة.

الحجز مع نفس شركة النقل

ينصح بالحجز مع نفس شركة النقل أو شركة الطيران ذات الرمز المشترك بحيث يمكن فحص الأمتعة حتى الوصول إلى الوجهة النهائية، وبالتالي هذا يوفر على المسافر المطالبة بالأمتعة وإعادة فحصها في منتصف العبور، قد يكون هذا مرهقًا بشكل خاص في المطارات الدولية.

التغيير إلى التوقيت المحلي

ينصح أن يقوم المسافر بتغيير الساعة إلى التوقيت المحلي، خاصًة إذا كان المسافر يعاني من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة يكون لها دورًا في معرفة التوقيت المحلي للوجهة السياحية الذي يتجه إليها المسافر أثناء الرحلة السياحية.

مراقبة الحقائب

ينصح بمراقبة الحقائب أثناء السفر والتنقل أو الانتظار للرحلة القادمة، وذلك لمنع التعرض للسرقة بسبب التزاحم أثناء المشي أو في وسائل النقل العام أو وقت انتظار الرحلة القادمة، كما أنه من المهم عدم الحصول على عدد كبير من الحقائب والاعتماد فقط على الضروريات والاحتياجات فقط التي يريدها المسافر فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.