ميريام فارس ثاني ضحايا “السوشيال ميديا” في رمضان 2022

 

6 ابريل 2022

بعد 48 ساعة من شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة على ظهور النجمة اللبنانية ميريام فارس بحملة إعلانية مصرية في رمضان 2022، وتقديمها فاصلا مثيرا من الرقص الشرقي، اضطررت الشركة المعلنة لحذف لقطات من الإعلان خوفا من صدور قرار عاجل من المجلس الأعلى للإعلام بحظر بث الإعلان بالكامل أسوة بقرار سابق للمجلس صدر بالأمس ضد إعلان آخر أثار موجة من الغب بسبب محتواه العنصري ضد الفقراء.

الحملة بدأت عبر موقع تويتر مع تداول تغريدة تقول “شكرا يا مريام على إفطار 100 مليون مصري”، مع تعليقات تؤكد أن فاصل الرقص لا يتناسب مع نهار رمضان، وسارعت الشركة المعلنة إلى حذف مشهد الرقص من الإعلان، واستمر عرض الإعلان معتمدا على النجمين أحمد حاتم وأبو.

اللافت أن ميريام تعرضت رمضان الماضي لحملة هجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد ظهورها في نفس الإعلان ورافقها العام الماضي النجم آسر ياسين، ولكن سبب الهجوم عليها كان مختلفا حيث استعاد البعض وقتها تصريحات سابقة لفارس أكدت فيها أنها لا تقدم حفلات في مصر لأن أجرها صار “كبيرا” على الجمهور المصري.

التصريحات برغم أنها صدرت عام 2019 على هامش مشاركة ميريام في مهرجان موازين المغربي وانتهت باعتذار من ميريام فارس لكل جمهورها في مصر، إلا أنها عادت للصدارة فور ظهور ميريام فارس في إعلان عرض بمناسبة شهر رمضان 2021، واللافت أن أول منشور صدر عن نجم مسرح مصر الفنان كريم عفيفى نجم مسرح مصر، عبر صفحته على موقع الفيس بوك قال فيه: هي مش قالت أنها تقيلة على مصر جاية تعمل اعلانات عندنا ليه.

التعليق الثاني صدر عن المطرب أحمد الشامي عبر حسابه على موقع تويتر، وقال: هى مش ميريام فارس قالت إن هي بقى سعرها تقيل على مصر، هو إيه اللى جابها تاني.

وتم إعادة مشاركة التغريدة مع تعليقات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت أنه يجب محاسبة من اقترح اسم ميريام للمشاركة في إعلان مصري، ومن ضمن التعليقات: مش كانت ثقيلة ع قلبك دلوقتي مصر وحشاكي، مصر كبيرة عليكي، وقال تعليق آخر: هي مش دي مصر اللي قولتي انك تقيلة عليها عمرك مكنتي هتبقى تريند غير من خلال مصر خليكي فاكرة الكلام ده كويس.

وتجاهلت ميريام “حملة الرفض” وأطلقت تغريدة عبرت فيها عن سعادتها بالمشاركة في الإعلان وقالت: استمتعت بالعمل على هذه الحملة لصالح أحد المشروعات العقارية، أتمنى أن تنال الأغنية الجديدة حالة حلوة إستحسانكم.

وتابعت: أنا فرحانة كتير بالنجاح يلي حققته الأغنية والإعلان. فرحانة كتير إني كون Trending في مصر بعد أقل من ٢٤ ساعة من طرح الإعلان. وحشاني يا مصر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.