موعد #مباراة #الاهلي و #الزمالك وحقائق هامة عن قمة الـ #كرة المصرية

الأهلي والزمالك، مباراة القمة المرتقبة التي ينتظرها جمهور وعشاق الفريقين في مصر والعالم العربي كحدث كروي هام دائماً ما يلتف حوله الجميع، ويقام في ذهاب الموسم الحالي على وقع ظروف مختلفة ستضفي عليه بالتأكيد مزيداً من الإثارة والندية.

موعد مباراة الاهلي والزمالك

المواجهة القادمة بين الأهلي والزمالك ستكون هي القمة رقم 115 بين الفريقين في عمر الدوري المصري الممتاز، والتي ستقام غداً في الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في إطار الأسبوع السابع عشر من الدوري المصري الممتاز، يمكن القول إنها ستعود إلى بيتها فللمرة الأولى منذ أيلول/سبتمبر عام 2014 يلتقي الفريقان في العاصمة المصرية القاهرة، علماً بأنها المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يحتضن فيها “بيت الكرة المصرية” استاد القاهرة المواجهة الكبرى، وهو يعد الملعب الرسمي للناديين وللمنتخب المصري.

يدير المباراة الحكم الإيطالي دافيدي ماسا البالغ من العمر 37 عاماً الحاصل على الشارة الدولية منذ عام 2014.

الزمالك ومتغيرات هامة

أحداث كثيرة سبقت مباراة الغد بين الزمالك صاحب الأرض والأهلي، أبرزها إقالة الزمالك لمدربه نيبوشا يوم الأربعاء الماضي وتعيين المصري إيهاب جلال مدرب مصر للمقاصة وإنبي سابقاً والذي يأمل في أن يحقق انطلاقة قوية مع الفريق الأبيض تمثل له دفعة هامة في مشواره مع القلعة البيضاء، خاصة أن الفريق في وضع لا يحسد عليه وتوجه انتقادات كثيرة للاعبيه بعد أن أصبح في المركز الرابع برصيد 28 نقطة بفارق 8 نقاط عن الأهلي الثاني و9 نقاط عن الإسماعيلي صاحب الصدارة علماً بأن الفريق خاض 16 مباراة فاز في 8 وتعادل في 4 وخسر أربع مباريات أمام كل من سموحة ومصر للمقاصة والإسماعيلي والجيش وأحرز الفريق حتى الآن 21 هدفاً ودخل مرماه 13.

وقال جلال في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للنادي إنه “فخور بتولي القيادة التدريبية للأبيض وبثقة مجلس الإدارة”، مشيراً إلى أنه سيتحمل مسؤولية لقاء القمة ولديه “ثقة في عودة اللاعبين وتقديم مباراة جيدة، وإسعاد الجماهير البيضاء بحصد النقاط الثلاث”.

نانا بوكو في طريقه إلى الزمالك

وبعيداً عن قمة الاثنين وأحداثها تترقب جماهير وعشاق الزمالك نشاط الفريق في الانتقالات الشتوية الحالية حيث تلقى الزمالك موافقة مسؤولى فريق مصر للمقاصة بشأن انتقال الغانى نانا بوكو لقلعة ميت عقبة وذلك بناءً على طلب إيهاب جلال.

الأهلي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة

من جانبه فإن المباراة تمثل الكثير للأهلي ليس فقط كونها تعد بطولة خاصة أمام غريمه التقليدي بل أيضاً لأن الفوز بها سيجعله يصعد إلى الصدارة لأول مرة منذ بداية النسخة الحالية من البطولة، إذ خاض الفريق حتى الآن 15 مباراة جمع منها 36 نقطة بعد أن فاز في 11 مباراة وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة وهو يتأخر بفارق نقطة واحدة فقط خلف الإسماعيلي المتصدر.

والأهلي هو الفريق الأقوى دفاعاً وهجوما في المسابقة حتى الآن إذ سجل 33 هدفاً ودحل مرماه 10 فقط، وحقق الفريق الأحمر فوزاً كبيراً برباعية نظيفة على النصر في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثامنة.

وقال مدرب الفريق حسام البدري إن مباراة الزمالك “تبقى مباراة قمة وكلاسيكو ينتظره الملايين من جماهير الفريقين سواء في مصر أو الوطن العربي مهما كان وضع أو ظروف الفريقين”.

ورأى ان هذه اللقاءات “تتعدى كونها مجرد مباراة بثلاث نقاط، بل تعد بطولة خاصة، وهو ما سعي الجهاز الفني لنقله للاعبين خلال المرحلة الحالية من أجل فرض مزيد من التركيز”.

الأهلي والزمالك – حقائق وأرقام هامة

•    114 مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في الدوري منذ انطلاق الموسم الأول ” 1948–1949″ انتهت 42 مباراة بفوز الأهلي و47 مباراة بالتعادل و25 مباراة بفوز الزمالك.
•    158 مواجهة جمعت بين الفريقين في جميع المسابقات الرسمية فاز الأهلي في 65 مباراة والزمالك في 36 مباراة وانتهت 57 مباراة بالتعادل.
•    حسام عاشور قائد الأهلي حالياً ولاعب الوسط المدافع في صفوفه هو الأكثر خوضاً لمباريات “ديربي القاهرة” بواقع 31 مباراة.
•    أكبر فوز للزمالك على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين كان (6-0) في الثاني من كانون الثاني / يناير عام 1942، بينما كان أكبر فوز للأهلي على الزمالك (6-1) في الدوري المصري الممتاز 15 أيار/مايو عام 2002.

تشكيلة الزمالك المتوقعة 

خاض الزمالك مبارياته السابقة وخاصة الأخيرة أمام طلائع الجيش بخطة لعب (4 – 2 – 3 – 1 ) وبتشكيلة كالتالي :

لحراسة المرمى – أحمد الشناوي
خط الدفاع مكون من ( أحمد فتوح  – محمود حمدي – علي جبر – حازم إمام)
ثنائي الارتكاز في وسط الملعب ( طارق حامد  – محمود دونغا)
ثلاثي الوسط الهجومي ( يوسف أوباما – محمد الشامي – صلاح عاشور)
مهاجم وحيد : بنيامين أشيمبونغ

قائمة الأهلي لمباراة الزمالك

لحراسة المرمى : محمد الشناوي
خط الدفاع: ( علي معلول – أيمن أشرف – رامي ربيعة – أحمد فتحي)
ثنائي الارتكاز في وسط الملعب ( عمرو السولية – هشام محمد )
ثلاثي الوسط الهجومي ( أحمد حمودي – أحمد حمدي – وليد سليمان)
مهاجم وحيد : وليد أزارو

المصدر: beIN Sports

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.