موريشيوس تتطلّع لإعادة فتح حدودها بالكامل في أكتوبر 2021

 

22 أغسطس 2021

تتطلّع جمهورية موريشيوس إلى إعادة فتح حدودها بالكامل في الأول من أكتوبر 2021، لتُرحّب بالمسافرين الدوليين المطعّمين بالكامل دون أيّ قيود. ويُمكن للزوار، الذين يقدّمون نتيجة سلبية لفحص تفاعل البوليمراز المتسلسل “بيه سي آر” أُجري قبل 72 ساعة من موعد مغادرتهم، التجوّل بحرية في الجزيرة منذ لحظة وصولهم.

وبفضل المناخ المثالي، سيستمتع الزوّار بأنشطة متنوعة في الهواء الطلق إلى جانب الشواطئ الخلابة لجزيرة موريشيوس.

وفتحت موريشيوس حدودها أمام جزئياً المسافرين الدوليين في يوليو مع فرض بعض القيود. ويُمكن حالياً للضيوف قضاء 14 يوماً في “منتجعات فندقية معزولة”.

وبفضل تسريع وتيرة برنامج التطعيم في البلاد، تمكّنت موريشيوس من مواصلة العمل على إعادة فتح حدودها بالكامل للترحيب بالزوّار ضمن بيئة سليمة وآمنة. وحتّى هذه اللحظة، تمّ توزيع إجمالي 1,322,232 جرعة لقاح على المواطنين والمقيمين. ونُورد أدناه النِسب المئوية للأشخاص المطعّمين:

  • الجرعة الأولى: 59.06 في المائة
  • الجرعة الثانية: 47.46 في المائة

وقررت حكومة موريشيوس في يناير منح الأولوية في تلقّي التطعيم للعاملين في قطاع السياحة وموظفي الفنادق لضمان الترحيب بزوار موريشيوس في بيئة سليمة وآمنة.

وفي هذا السياق، قال أرفيند بوندون، رئيس هيئة موريشيوس للترويج السياحي: “نُعرب في موريشيوس عن سعادتنا بفتح الحدود العالمية مجدداً أمام السفر. وبدأنا الترحيب بالزوار الدوليين في جزيرتنا منذ منتصف شهر يوليو، حيث حققت ’المنتجعات الفندقية المعزولة‘ نجاحاً باهراً”.

وتابع قائلاً: “نتطلّع قُدماً للمرحلة المُقبلة من إعادة فتح الحدود في الأول من أكتوبر، حيث سيتمكّن الزوّار المطعّمون من التجوّل بحرية في الجزيرة منذ لحظة وصولهم. ونُولي اهتماماً بالغاً بسلامة وأمن مواطني موريشيوس والمقيمين وزوار الجزيرة”.

وتُوفّر الناقلات التالية الرحلات الجوية من أوروبا والشرق الأوسط: طيران موريشيوس وطيران الإمارات والخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الكينية والخطوط الجوية البريطانية.

ويُمكن للزوار الدوليين حالياً حجز عطلاتهم ضمن المنتجعات الفندقية المعزولة عبر منظّمي الرحلات أو مباشرة مع الفنادق. ويجب على المسافرين غير المطعّمين إتمام حجر صحيّ لمدة 14 يوماً في أحد الفنادق المخصصة للحجر الصحيّ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.