من نادين نجيم الى زينة مكي.. نجمات “الهيبة”

 

25 أغسطس 2022

الجمهور على موعد قريب مع عرض فيلم “الهيبة” في صالات السينما، وتحديدا في شهر سبتمبر المقبل إذ يعتبر الفيلم الخاتمة السعيدة والمنفصلة عن السلسلة الدرامية بنفس العنوان والتي استمرت لخمس مواسم على مدار 5 سنوات بمجموع 150 حلقة، نالت خلال عرضها نجاحا ساحقا وضجة غير مسبوقة بين الجمهور، وكان القاسم المشترك في الأجزاء الخمسة تناوب العديد من النجمات العربيات على الوقوع في غرام بطل العمل “جبل الشيخ جبل” الذي يلعب دوره النجم السوري تيم حسن، وتقع كل تلك النجمات تحت تأثير شخصية جبل الذي استأثر على قلوبهن بشخصيته القيادية والحنونة في نفس الوقت، بينما من المتوقع ان يستمر هذا التأثير على بطلة الفيلم الجديد “الهيبة” وهي الممثلة اللبنانية زينة مكي حيث تعيش هي الأخرى قصة حب مع البطل لتنضم الى بطلات “الهيبة”. ونستعرض معكم أبرز قصص الحب التي عاشتها نجمات الهيبة مع بطل العمل.

نادين نسيب نجيم بطلة الجزء الأول من مسلسل الهيبة

النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم كانت البطلة الأولى للجزء الأول من مسلسل الهيبة حيث لم يكن حينها من المقرر ان تتوالى أجزاء المسلسل إلا بعد انتهائه حلقاته كافة حيث حقق حينها أصداء غير متوقعة بين الجمهور، مما جعل صناع العمل يتحمسون لتحضير جزء ثان منه بغية استثمار نجاحه في الجزء الأول.

 

نادين نسيب نجيم بطلة الجزء الأول من مسلسل الهيبة

وبدا ملاحظا بأن الجزء الأول من العمل جاءت فيه المشاهد مناصفة نوعاً ما بين تيم حسن بدور شخصية “جبل الشيخ جبل”، ونادين نسيب نجيم بدور “عليا”، وارتكزت القصة على محور وقوع “عليا” في غرام جبل الشيخ، وبدأت الحكاية عندما قررت عليا (نادين نسيب نجيم) التي تعيش مع زوجها وابنهما في كندا، العودة الى لبنان بعدما توفى زوجها وذلك بغية دفنه في بلدته وفق وصيته، فتواجه مشكلة مع عائلة زوجها التي تعيش في قرية “الهيبة” اذ تقرر أخذ الطفل منها، والشرط الوحيد لبقائها بجانب طفلها هي أن تتزوج من شقيق زوجها جبل (تيم حسن).

تقاوم نادين نجيم في شخصيتها في العمل سلطة تيم حسن وتقف بوجهه وتحاول الهرب مع ابنها في المطار، وبعد انكشاف خطتها تعود الى منزل أهل زوجها، وتجد نفسها في صراع داخلي بين العقل والقلب، لتنهار اخيرا وتعترف بحبها لـ تيم حسن، متجاوزة كل الاختلافات بينهما.

نادين نسيب نجيم بطلة الجزء الأول من مسلسل الهيبة

قصة الحب التي اشتعلت بين جبل وعليا كانت محرك الأحداث بشكل كبير في الجزء الأول الى جانب الصراعات التي خاضها جبل في بلدته، وينتهي الجزء الأول بنهاية سعيدة بزواج بطلي العمل وانجاب “عليا” لطفل من “جبل” وتسميه “عادل”، على اسم شقيقه الراحل، كذلك تنتهي الاحداث بالجملة الشهيرة لـ جبل “ما تهكلي للهم” والتي يقولها لـ “عليا” بعدما عاشا ظروفا صعبة.

نيكول سابا بطلة الجزء الثاني من مسلسل الهيبة العودة

توقع البعض أن تستكمل نادين نسيب نجيم الجزء الثاني من مسلسل الهيبة، لكنها أكدت بأنها اكتفت بالجزء الأول منه، فوقع اختيار صناع العمل على النجمة اللبنانية نيكول سابا لتكون بطلة مسلسل الجزء الثاني تحت عنوان “الهيبة العودة” حيث تسلط احداث العمل على الوقائع التي سبقت الجزء الأول “الفلاش باك”، في أحداث رجعية تبين للمشاهد ما حصل مع تيم حسن قبل أحداث الجزء الأول.

نيكول سابا بطلة الجزء الثاني من مسلسل الهيبة العودة

نيكول سابا تلعب بهذا الجزء، دور زوجة تيم حسن الأولى والتي كان منفصلا عنها في الجزء الأول، وتتمحور بالتالي قصة احداث “الهيبة العودة” حول الرجوع 7 أعوام من أحداث الجزء الأول، أي إلى سنة 2014، وحينها يتم قتل سلطان شيخ الجبل وهو والد جبل، وتبدأ المشاكل والثأر بين عائلة جبل وعائلة السعيد، مما يدفع جبل إلى الزواج من سُمية السعيد “نيكول سابا”، لإنهاء الخلافات والمشاكل ووقف الثأر بين العائلتين.

يسيطر على الجزء الثاني العنصر الذكوري الذي يبرز في مشاهد الصراعات حول تجارة الممنوعات والمعارك الثأرية في البلدة، وتضيق مساحة “سمية سعيد” (نيكول سابا) في الأحداث والتي تكون مجبورة بداية على الزواج من جبل، لكنها تكتشف فجأة بأنها واقعة تحت تأثيره وبأنها مغرمة به، فتحاول إصلاح الأمور الزوجية مع جبل، لكن خطوتها تأتي متأخرة جدا خاصة بعد اكتشاف جبل بأنها كانت تتعاطى حبوب منع الحمل لعدم الإنجاب منه، ويتعاطف الجمهور مع سمية التي أحبت جبل، لكن الأخير يقرر الانفصال عنها.

تيم حسن بدور جبل الشيخ جبل

يذكر ان نيكول سابا أعربت في أكثر من تصريح صحافي عن ندمها عن المشاركة بهذا الجزء حيث لفتت الى أنه تم اختصار مشاركتها في العمل ولم تكن راضية عن مساحة دورها.

سيرين عبد النور بطلة الجزء الثالث من مسلسل الهيبة- الحصاد

في مسلسل الهيبة- الحصاد، الجزء الثالث للعمل، وقع الاختيار على النجمة اللبنانية سيرين عبد النور لتكون شريكة البطل التي تغرم به ايضا بعد قصة حب مشوقة بينهما.

سيرين عبد النور تلعب بهذا الجزء دور  الاعلامية “نور” التي تلاحق القضايا المستجدة من بينها أحداث بلدة الهيبة وما يجري فيها من صراعات يتصدرها جبل الشيخ جبل. وتبدأ الأحداث بشكل مشوق حيث يصادف استئجار “جبل” لشقة سكنية في نفس المبنى الذي تقطن به الاعلامية نور،  وتلتجأ نور لجارها “جبل” اكثر من مرة لتختبئ من حبيبها رجل الأعمال ذات النفوذ، لكن نور تجد نفسها بأنها واقعة في غرام “جبل” الذي بالطبع كان متنكرا بهوية أخرى خوفا من ملاحقة الشرطة له حيث كان في مهمة داخل أحياء مدينة بيروت، وبعيدا عن بلدته.

سيرين عبد النور بطلة الجزء الثالث من مسلسل الهيبة- الحصاد

ورغم اكتشاف نور لحقيقة جبل لاحقا، لكنها لا تتخلى عنه حيث تسانده وتدعمه بعد ان كانت من أشد مهاجميه في تقاريرها الصحافية، وتجد نفسها في قلب الصراع العشائري الذي يعشيه. تتزوج بعدها نور رحمة من جبل الشيخ وتنجب طفلا لكنها تموت في الحلقة الأخيرة بكمين تفجير يعده أعداء جبل للانتقام منه.

وطغت الكثير من الأحداث الرومانسية والمشوقة على الجزء الثالث بين سيرين عبد النور وتيم حسن بالتوازي مع الصراعات الأخرى التي يعيشها بطل العمل على جبهة “بلدته الهيبة”.

ديمة قندلفت بطلة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة- الرد

الجزء الرابع من مسلسل الهيبة- الرد، اختار صناع العمل النجمة السورية ديمة قندلفت لتشارك جبل الشيخ الجبل مغامراته في أحداث بلدة الهيبة.

وتبدأ الأحداث بمحاولة جبل الشيخ جبل العودة الى حياته بعد محاولة اغتياله، وفقدانه لزوجته نور رحمة “سيرين عبد النور” وابنه، فيسعى الى الكشف عن الجناة.

ديمة قندلفت بطلة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة- الرد

تتصاعد الأحداث وتدخل “رانيا عمران” ديمة قندلفت، ابنة خال جبل الشيخ جبل، ضمن دائرة الأحداث، للانتقام من جبل وعائلته بسبب اعتقادها بأنهم من تسببوا بمقتل والدها، فتحاول بداية ان توقع الخلاف بين جبل وشقيقه، وتتعاون مع أعداء جبل في الخارج، وتنقل لهم أخبار العائلة خاصة بعدما تقرر السكن داخل منزل خالتها “والدة جبل” (منى واصف)، وتصبح رانيا العدو المتخفي للعائلة داخل منزلهم.

وعندما تقترب رانيا عمران من تحقيق غايتها في الانتقام الأخير من جبل وعائلته، تكتشف بأنها مغرمة به جداً فتحاول التقرب منه وإصلاح ما اقترفته من أخطاء بحق العائلة، الا ان عائلة جبل تكتشف في هذه الأثناء حقيقة أمرها فيصاب جبل بصدمة نفسية جراء الغدر به..وينتهي هذا الجزء بمعركة تقتل بها رانيا عمران دفاعا عن جبل الشيخ جبل، وتكفيرا عما اقترفته بحق عائلته.

يسيطر على هذا الجزء مشاهد الأكشن مقابل الرومانسية، لكنه رغم ذلك فإن الجمهور أعجب بقصة حب البطلين والتي انتهت بالتضحية من قبل “ديمة قندلفت” في سبيل حبيبها جبل الشيخ جبل.

ايميه صياح بطلة الجزء الخامس من مسلسل الهيبة_ جبل

الجزء الخامس والأخير من سلسلة أحداث مسلسل الهيبة يحمل عنوان “الهيبة جبل” وتدخل في وقائعه بطلة جديدة وهي الفنانة ايميه صياح التي لم تقاوم ايضا سحر شخصية جبل الشيخ جبل حيث تغرم به رغم الاختلافات البيئية بينهما لكنها تقرر في الحلقة الأخيرة الانسحاب من حياته بعدما أدت مهمتها واستطاعت انقاذه من مخطط كبير كان سيقضي على حياته وعلى حياة جميع أهالي البلدة بعد تهديد “داعش” بتفجير السد في البلدة واغراقها بأكملها.

ايميه صياح بطلة الجزء الخامس من مسلسل الهيبة_ جبل

وحقق مسلسل “الهيبة- جبل” الجزء الخامس نجاحا كبيرا بعد انتهاء عرضه في شهر نوفمبر  2021 مما جعل الجمهور يطالب بجزء سادس للعمل لكن المنتج صادق الصباح أكد رضاه التام عما حققه الجزء الأخير من المسلسل معلنا “لقد انتهت سلسلة الهيبة الدرامية، لكنه فجر مفاجأة أخرى بالإعلان عن التحضير لفيلم يحمل نفس الاسم “الهيبة” بأحداث مستوحاة من المسلسل.

من الجدير ذكره بأن الموسم الأول من العمل الدرامي لعام 2017 تولى كتابته السوري هوزان عكّو وأشرف على اخراجه السوري سامر البرقاوي، واستمر مع كتاب آخرين بجزء ثانٍ بعنوان “الهيبة – العودة”، قبل الجزء الثالث بعنوان “الهيبة – الحصاد”، والرابع “الهيبة الردّ” ثم  الجزء الأخير من العمل بعنوان “الهيبة جبل”.

زينة مكي بطلة فيلم الهيبة

بعد تعاقب 5 نجمات على بطولة مسلسل الهيبة ووقوعهن بغرام جبل شيخ الجبل، تم اختيار الفنانة اللبنانية زينة مكي لتكون بطلة فيلم “الهيبة” والتي من المتوقع ايضا ان تنضم لزميلاتها في عشقها لشخصية جبل الشيخ جبل دون ان يتم الكشف عن تفاصيل قصة العمل.

زينة مكي بطلة فيلم الهيبة

ويتحمس الجمهور لقصة الفيلم وأحداثه وهل ستكون شبيهة بأحداث المسلسل، كذلك يتساءلون عن قصة الحب التي ستجمع زينة مكي ببطل العمل تيم حسن، وعما اذا ستكون عروسه الأخيرة بعد سلسلة من قصص الحب التي عاشها جبل الشيخ مع البطلات الأخريات في اجزاء مسلسل الهيبة.

بوستر فيلم الهيبة

فيلم “الهيبة” من المقرر عرضه في شهر سبتمبر القادم في جميع دور العرض حيث شوق تيم حسن الجمهور على موعد العرض من خلال منشور تضمن التعليق التالي: “لا تهكلوا للهم … قرّبت تفرج، فيلم (الهيبة) يُعرض في صالات السينما في شهر سبتمبر جاهزين؟”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.