من سيمثّل السعودية في نهائيات “ريد بُل نيمار جونيورز فايف” في قطر؟

 

الرياض، .. أبريل 2022

بدأ العد العكسي لانطلاق منافسات “ريد بُل نيمار جونيورز فايف” التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى، بهدف اختيار الفريق الذي سيمثّل المملكة في “النهائي السوبر” لأكبر بطولة لفرق كرة القدم الخماسيّة في العالم، والذي تحتضنه قطر.

 وستتيح التصفيات السّعودية لعشاق كرة القدم إبراز مواهبهم الفرديّة ومهاراتهم ضمن فرق خماسيّة، عبر المشاركة في تصفيات البطولة التي تنطلق بعد أيام قليلة. وتبدأ تصفيات فرق الذكور في العاصمة الرياض على ملاعب كورة بارك في 7 و8 أبريل، على أن تنتقل بعد أسبوع إلى جدة، حيث تقام على مدى ثلاثة أيام على ملاعب كورة أرينا بين 14 و16 أبريل، وتشمل كذلك تصفيات خاصة بفرق الإناث.

والبطولة مفتوحة لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، مع إتاحة المجال لكل فريق بأن يضمّ لاعبَين اثنين يتخطى عمرهما 25 عاماً. وعلى الراغبين في المشاركة أن يسارعوا إلى تسجيل فرقهم على موقع www.redbullneymarjrsfive.com .

وتتميز البطولة بأن مبارياتها تُجرى من دون حراس مرمى، وفي كل مرة يسجل أحد الفرق هدفاً، يخسر الفريق الخصم لاعباً. وتدوم المباريات لمدة عشر دقائق مليئة بالحماسة والتشويق، أو إلى حين خسارة أحد الفرق لاعبيه جميعاً.

وسينتقل 16 فريقاً متأهلاً من جولتي التصفية لخوض النهائيات الوطنية التي تحتضنها جدة أيضاً في 19 أبريل. وسيشكل النهائي الوطني السعودي مناسبة كروية احتفالية، إذ سيقام في المدينة التاريخية القديمة في جدة، وسينتهي إلى الكشف عن هوية أبطال الكرة الخماسيّة الذين سيرفعون راية المملكة في النهائيات العالمية في الدوحة، ويسعون للتغلب على الجميع، وتحقيق حلم اللعب ضد نيمار وفريق من اللاعبين الذين يختارهم بنفسه.

وكان نيمار قد عبّر لدى سؤاله عن النهائيّات المرتقبة في قطر عن حماسه وفرحته بعودة المنافسات بصيغتها الحاليّة، قائلاً: “طال الانتظار، لكننا سنرى في نهاية المطاف بعض أروع الفرق من حول العالم تجتمع من جديد”. وأضاف: “أتشوّق لمعرفة من سيأتي في الصدارة في هذا النهائي السوبر”.

عن بطولة “ريد بُل نيمار جونيورز فايف

“ريد بُل نيمار جونيورز فايف” هي البطولة الخماسية التي تحمل توقيع النجم البرازيلي، والتي تجمع لاعبين من مختلف أنحاء العالم، للاحتفال بشغفهم المشترك: كرة القدم. وهي بطولة ترتكز على منافسات سريعة وتكتيكية وممتعة في آن معاً. ويستضيف بلدان من مختلف أنحاء العالم تصفيات ستشهد منافسة بين اللاعبين بهدف تحقيق حلمهم المشترك بعبور التصفيات وبلوغ النهائيات الوطنية وحجز بطاقة التأهل إلى النهائي العالمي.

مزيد من المعلومات على www.redbullneymarjrsfive.com

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.