مع قدوم عيد الأضحى.. الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يسبب 5 أمراض خطيرة

نص خبر

تعد اللحوم الحمراء سلاحًا ذو حدين ما بين فوائدها الغذائية ومخاطرها، ومع قدوم عيد الأضحى المبارك، يجب الحرص عند تناولها بطريقة سلمية حتى لا تكون النتائج سلبية على صحة الجسم.
حذرت دراسة بريطانية حديثة من خطورة الإسراف في تناول اللحوم الحمراء التي قد تسبب العديد من الأمراض الخطيرة، ومصادرها في البقر والغنم والجمال.

وبحسب الدراسة البريطانية، التي نشرها موقع «كير2» المعني بالصحة، فإن مخاطر اللحوم الحمراء تتمثل في الإصابة بالأمراض التالية:

1– الإصابة بالسرطان: أثبتت الدراسة إن تناول وجبات تحتوي على كميات كبيرة من اللحوم، وتفتقر إلى الألياف و مضادات الأكسدة يرتفع لديهم خطر الإصابة لديهم بسرطان القولون و المستقيم.

2– أمراض القلب: الأشخاص الذين يحرصون على تناول اللحم الأحمر في التغذية للحصول على البروتينات اللازمة لبناء أجسامهم تزداد لديهم عوامل الإصابة بأمراض الشرايين التاجية، والأوعية الدموية، والأزمات القلبية.

3– أمراض الدماغ: سبب الإسراف في تناول اللحوم الحمراء الإصابة بالسكتة الدماغية كونها تتسبب في إعاقة وصول الدم إلى المخ.

4– السمنة: أثبتت الدراسة أن الإسراف في تناول البروتينات الحيوانية يتسبب في زيادة الوزن خاصة عند النساء أكثر من الرجال.

5– الإصابة بالسكري: لأن اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة والكوليسترول، فقد أكد الأطباء أن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالسكري من النوع الثاني .

أما طريقة تناول اللحوم، والكمية الموصى به، فقد حدد الأطباء شروط تناوله أن يكون اللحم مصحوبًا بغذاء صحي كالخضروات، وطبق سلطة خضراء، كما يفضل أن يكون اللحم مقطع، ولا يزيد وزن شريحة اللحم عن 120 جرامًا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.