«ماريا» بائعة القهوة.. عشقت واحة سيوة فتركت البرازيل واستقرت فيها

«ماريا» بائعة القهوة.. عشقت واحة سيوة فتركت البرازيل واستقرت فيها ! في منتصف مدينة سيوة، وبين عشرات المحال التجارية، التي تبيع منتجات الواحة من التمور والزيتون، وباقي المنتجات البيئية، وتقريبًا لها طابع موحد في الشكل العام لها، يوجد مكان مختلف في الشكل والنشاط، وحتى العاملين فيه، فأول ما تجده في الواجهة علم دولة البرازيل بحجم كبير، وبداخله سيدتين تعملان فيه، ملامحهن ومظهرهن يوكدان أنهما غير مصريات.

المحل يحمل لافتة مكتوب عليها بالعربية «أنا ماريا»، لبيع القهوة بجميع أنواعها، وكذلك الحلويات، وهو نشاط يُعد غريب وجديد عن الطابع التجاري للواحة، فـ«ماريا»، التي تمتلك المحل، سيدة أربعينية برازيلية الجنسية، متزوجة من قبطان بحري مصري، وأم لأربعة بنات جامعيات، بدأت التردد على سيوة في زيارات سنوية منذ 17 عامًا، ومنذ ذلك الوقت وقعت في غرام واحة آمون.

تقول «ماريا»، إنها تزوجت من قبطان بحري مصري سنة 1990، وانتقلت للحياة في مدينة الإسكندرية، وتركت مدينتها الساحلية في البرازيل، بران جوا، وأنجبت أربعة بنات، اثنتين منهما خريجات كلية التجارة، وإحدهن تزوجت، والثالثة خريجة كلية تربية، والأخيرة «علياء»، في ليسانس حقوق إنجليزي، وهى التي تساعد والدتها في المحل.

وتابعت: «بدأت التردد على واحة سيوة منذ عام 2000، مع أصداقائي وزوجي، سنويًا، وبشكل منتظم، ولأنني أعشق البن والقهوة، لم أكن أجد في هذا المكان الجميل الذي يتردد عليه سياح من جميع جنسيات العالم، محل يقدم البن، ومن هنا جاءت لي الفكرة أن أفتح مشروعًا مثل الذي كنت أديره في مدينتي بالبرازيل، قبل أن أتزوج، وأنتقل إلى مصر».

واستطردت: «بالفعل قررت الانتقال إلى واحة سيوة والإقامة فيها، وخاصة أن بناتي كبرن، وبدأن في الاعتماد على أنفسهن، وبدأت في تنفيذ مشروعي بالواحة، وهو تقديم جميع أنواع مشروبات البن، وبعض أنواع الحلويات، التي أجيد صناعتها».

وأشارت إلى ما وجدته من ترحيب كبير من أهالي الواحة، الذين تربطها بهم علاقة حب طيبة، منذ أن كانت تردد عليهم، من 17 عامًا، قائلة: «الآن أفكر في التوسع بنشاطي وتكبير المكان الذي يقبل عليه رواد الواحة سواء من السائحين الأجانب أو العرب و المصريين».

«ماريا البرازيلية»، حسب وصف الأهالي، تعشق الواحة وجمالها، لكنها قلقة من أن تصاب الواحة الهادئة بالزحام والضوضاء مع تزايد حركة السياحة الوافدة إليها، وخاصة في الفترة الأخيرة، بعد تدشين مهرجان التمور الدولي، والذي أصبح مكون إضافي للمواسم السياحية لواحة سيوة، كالدفن الصحي في يوليو وأغسطس، وعيد السياحية في أكتوبر، ومهرجان التمور في نوفمبر، وأخيرًا سياحة السفاري والعيون الكبريتية، طوال شهور الشتاء.

نص خبر منصة  اخبار رقمية تتناول اخبار العالم  وهي بوابة اخبار العالم العربي واخبار الفن حيث تطرح اهم الاخبار العالمية والعربية بشكل فريد يتيح للقارئ الاستمتاع باخبار اليوم بكل سلاسة وتتداول ايضا اخر الاخبار  اخر اخبار الفنانين و اخبار المشاهير و مشاهير العرب وتوقعات الابراج اليوم والمطبخ و الديكور و الفعاليات و صحة ورشاقة وتخسيس  و ازياء و موضة و الكورة , اخبار الرياضة و المسلسلات العربية و برامج التلفزيون و اخبار السوشيال ميديا ( يوتيوب و تويتر و الفيس بوك و انستجرام و سناب شات ) .

لدينا الاخبار الهامة  من شتى وجهات العالم : –

اخبار عاجلة

اخبار السعودية

اخبار السودان

اخبار اليمن

اخبار مصر

اخبار لبنان

اخبار الاردن

اخبار الامارات

اخبار تونس

اخبار الكويت

اخبار المغرب

اخبار العراق

اخبار ايران

اخبار ليبيا

اخبار الجزائر

اخبار عمان

اخبار البحرين

اخبار قطر

اخبار اوكرانيا

اخبار روسيا

الابراج اليوم

برجك اليوم

الأبراج

حظك اليوم

برجي اليوم

ابراج اليوم

برج الثور اليوم

برج الجدي اليوم

برج الحوت اليوم

برج السرطان اليوم

برج العقرب اليوم

برج الجوزاء اليوم

برج الدلو اليوم

يسعدنا الاشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد من  نص خبر

تواصل معنا : info@noskhabar.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.