ماذا قالت #النساء في #اليوم_العالمي_للرجل؟

يحتفل العالم في 19 نوفمبر من كل عام، بذكرى الاحتفال بـ «اليوم العالمي للرجل»، وفي الأغلب لا يعرف الرجال العرب هذا الاحتفال، الذي قامت منظمة يونسكو بالتشجيع للاحتفال به.
وانضمت إلى الاحتفال بعض الدول مثل أستراليا والولايات المتحدة وأوروبا ودول من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، فيما تعد البلدان العربية من البلدان القليلة التي لم تنضم للاحتفال بهذا اليوم، وفقا لما نشره موقع «سكاي نيوز».
وكثرت «السخرية النسائية»، من «اليوم العالمي للرجل»، فانتشرت العديد من «الهاشتاغات» والتعليقات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت إحدى النساء «في هذا اليوم كونوا رجالا.. لا ذكورا فقط»، وفي تعليق آخر قالت أخرى: «اليوم العالمي لمين يا عينيا».
وعلى جانب آخر كانت توجد التعليقات الإيجابية التي تثني على الرجل باعتباره شريكا وأبا وزوجا طيبا، وأكدت إحدى النساء أن «هم النصف الآخر لتوازن الحياة، الأب، الأخ، الزوج.. كل عام وأنتم بخير يا رجال العالم».
وجدير بالذكر أنه بدأ الاحتفاء بهذا اليوم للمرة الأولى في ترينيداد وتوباغو في عام 1999، بهدف «معالجة قضايا الشباب والكبار»، إبرازًا للدور الإيجابي ومساهمة الرجال في الحياة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وجاء الاحتفال هذا العام تحت شعار «الاحتفال بالرجال والفتيان»، وينضم للاحتفال نحو 60 دولة حول العالم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.