لهذه الأسباب: أبل تعلن “وفاة” آي فون إكس قبل عيد ميلاده الأول

تستعد شركة أبل لإعلان وفاة هاتفها الرائد “آي فون إكس” قبل أن تحتفل بعيد ميلاده الأول، فلم يمر عليه عام واحد وإلا تشير كل التوقعات بإخفاق الهاتف في شد المستهلكين ولن يأتي 3 نوفمبر 2018 وهاتف آي فون إكس موجوداً في الأسواق.

أرجع محلل أبل الشهير مينغ تشي كو الأسباب لسعره المبالغ فيه مع عدم توافر ابتكار حقيقي يستحق الـ 1000 دولار وأكثر، بالإضافة إلى الشق العلوي في الشاشة الذي تسبب جدلاً واسعاً بين المستخدمين في أكبر سوق للولايات المتحدة وهي بكين.

ومن المعروف أن أبل لا تمنع بيع أو تصنيع هاتف لم يمر عليه عام من إطلاقه، لمجرد اقتراب موعد إصدار جديد من الهاتف، بل تظل محتفظة ببيع هواتفها القديمة في الأسواق مع تخفيض أسعارها قليلاً، فبإمكان المستخدم شراء “آي فون 7” وحتى “6 إس” مباشرة من أبل حتى يومنا هذا.

ولكن تقرير المحلل يؤكد أن أبل “ستلغي” آي فون إكس وتوقف إنتاجه وستزيل اللوحات المعلقة على جدران متاجرها الحاملة لشعار “آي فون إكس”، فكل المؤشرات تدل على أن أبل خسرت الثقة في أعلى خطوط هواتفها الذكية.

وأشار كو إلى أن أبل ستخفض سعر آي فون إكس خلال العام الجاري إلى 899 دولاراً، لحين إطلاق الجيل الجديد والمتوقع قدومه بشاشة 6.1 بوصة بتقنية “فيس آي دي” ولكن بشاشة إل سي دي بدلاً من “أوليد” وسيطلق في النصف الثاني من عام 2018 بسعر يتراوح بين 650 و750 دولاراً في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.