لكلّ عمر وزن مثالي… اكتشفيه الآن!

كثيراً ما تردنا تساؤلات عن الوزن المثالي وكيفية تحديده

وذلك يرتبط بالعديد من العوامل منها الطول والبنية الجسدية وكمية الدهون والعضل في الجسم. إلا أنّك إذا أردتِ أن تكوّني فكرة تقريبية عن الوزن الافضل بحسب كلّ مرحلة عمرية، اليكِ الاجوبة في هذا السلايدشو. ولكن نلفت نظرك الى ضرورة ان تستشيري اخصائية تغذية لتحدّد الوزن المناسب لكِ.

 

الوزن المثالي لسن العشرين

يُعتبر الوزن المثالي في عمر العشرين سنة هو 50 كيلوغراماً تقريباً، وذلك كمعدّل تقريبي بحسب المعدّل الوسطي للطول في هذه الفترة العمرية. وإذا كان الوزن يتجاوز الستين مثلاً، من المهمّ استشارة اخصائية لتحديد إذا كان هناك وزن زائد يجب التخلص منه.

الوزن المثالي لسن الثلاثين

في سنّ الثلاثين يكون الوزن المثالي بين 52 و55 كيلوغراماً، ويمكن ان تمرّ المرأة في هذه المرحلة العمرية بالعديد من التغيّرات مثل الحمل والولادة، لذا من المهمّ أن تتابع نظامها الغذائي وتحرص على الرياضة لكي لا يزيد وزنها كثيراً.

لوزن المثالي لسن الأربعين

أيضاً الوزن المثالي للنساء اللواتي يرغبن في الحفاظ على الرشاقة، وقد بلغن سن الأربعين، فهو بين 55 و58 كيلوجراماً، مع إمكانية زيادة او تنقيص بعض الكيلوغرامات حسب الطول والكتلة العضلية في الجسم.

الوزن المثالي لسن الخمسين

في هذه السن من المراحل العمرية، يعتبر الوزن المثالي للمرأة التي بلغت سن الخمسين والتي ترغب في الحفاظ على رشاقتها وإطلالتها هو ما بين 60 و63 كيلوجراماً.

الوزن المثالي لسن الستين

في سنّ الستين، من المهمّ ان تكرّسي اهتماماً كبيراً لنظامك الغذائي وتحرصي على تناول الاطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، ويكون الوزن المثالي بالنسبة لك 60 كيلوغراماً والحدّ الاقصى من الكيلوغرامات الزائدة هو 3.

الوزن المثالي لسن السبعين

في سنّ السبعين، تنبهي كثيراً الى اهمية تناول الاطعمة الصحية والتخفيف من الدهون والسكريات، فالوزن المثالي هو 65 كيلوغراماً والحدّ الاقصى يكون 70 كيلوغراماً، فلا تتجاوزي هذه الحدود.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.