كيفية تنظيف النوافذ بطريقة فعالة ومواد تصنعينها بنفسك

 

29 مارس 2021: تنظيف النوافذ الزجاجية من الأوساخ يتطلب عناية خاصة وفي بعض الأحيان اللجوء إلى استخدام منتجات باهظة الثمن وأحياناً مسرطنة. لكن المنظفات الطبيعية من أكثر الحلول الموصى بها. إليكم الطرق الأكثر فعالية وصديقة للبيئة لتنظيف النوافذ:

الصحف والورق

يساعد استخدام الورق، وخاصة الجرائد، في القضاء على جميع آثار الأوساخ وقبل كل شيء تلك الخطوط المزعجة التي تبقى على الزجاج بعد تمرير قطعة قماش جافة. يخشى البعض أن ينتقل حبر الصحيفة إلى الزجاج، لكن لن يحدث ذلك. إذا كنت لا تحب استخدام الصحف، فإن البديل الرائع هو الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة: فهي لا تخدش ولا تترك “نسالة” ويمكنك إعادة استخدامها عدة مرات لأنها قابلة للغسل.

الخل

الخل وسيلة ممتازة لتنظيف النوافذ: فهو يزيل الشحوم وقبل كل شيء طبيعي. اخلطي مقادير متساوية من الماء والخل الأبيض وضعي كل شيء في زجاجة رذاذ. لا ينصح باستخدام الخل بمفرده، لأن حموضته قد تخلق هالة باهتة على الزجاج بمرور الوقت، إذا كانت النوافذ متسخة بشكل كبير، يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق إلى محلول الماء والخل. قد يكون للخل رائحة قوية عند استخدامه لأول مرة، لكنه سيتبخر بعد بضع دقائق.

الليمون

مثل الخل، يحتوي عصير الليمون أيضاً على مواد حمضية، وبالتالي فهو فعال في تنظيف النوافذ. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون إلى زجاجة رذاذ واملئي الزجاجة بالماء. رشي الخليط على الزجاج النوفذ ونظفيها بأوراق الجرائد أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة. لا يعتبر عصير الليمون مزيلاً رائعاً للدهون فحسب، بل يعمل أيضاً كمعطر للغرفة.

الكحول

الكحول مطهر ويمكن استخدامه أيضاً لتنظيف النوافذ تماماً. لا يترك أي بقايا أو خطوطاً ويمكن رش الكحول مباشرة على الزجاج. استمري في التنظيف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو ورقة جريدة.

نشا الذرة والأمونيا

يعد الجمع بين نشا الذرة والأمونيا حلاً جيداً لتنظيف النوافذ من دون أي مشكلة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة ونصف كوب من الأمونيا ونصف كوب من الخل الأبيض في زجاجة بخاخة. يُرج جيداً قبل الاستخدام لإذابة النشا تماماً وابدئي في التنظيف..

المصدر: زهرة الخليج

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.