في رحلتك إلى ماليزيا… لا تفوّتي زيارة هذه الأماكن السياحية!

نص خبر

في جنوب القارة الآسيوية، تقع دولة مميزة بمعالمها التاريخية والتراثية، وبطبيعتها الخلابة التي حوّلتها إلى معلم سياحي مميز يجذب السياح من مختلف الدول العالمية… إنها ماليزيا. نتجوّل سوياً على أجمل أماكن السياحة فيها.

اقرأ ايضآ …  زوري هذه الوجهات السياحية في المملكة!

أبراج بيتروناس Petronas Towers

يعتبر هذان البرجان من أجمل المعالم السياحية في ماليزيا فهما يميّزان العاصمة كوالالمبور بفضل إرتفاعهما الشاهق جداً، حيث يبلغ إرتفاعه 451.9 متر. بدأ بناء هذين البرجين في العام 1992، مع المهندس الأرجنتيني سيزار بيللي، وانجز بالكامل في العام 1997. كما اعتبرت أبراج بيتروناس الأكثر إرتفاعاً بين العامين 1998 و2004.


جبل كينابالي 
Mount Kinabalu

لهواة الطبيعة والإستجمام في أحضان الغابات أو تسلّق الجبال والتعرّف على أنواع جديدة من النبات والحيوانات، فإن جبل كينابالو يعتبر أحد أجمل المعالم الطبيعية التي يمكنكم ان تقصدوها. فعلى ارتفاع أكثر من 4 آلاف متر، تشاهدون أكثر من ثلاثمئة نوع من الطيور مع أكثر من 5 آلاف نوع من النبات والأشجار، بالإضافة إلى أكثر من 100 نوع من الثديات التي تعيش في هذه الطبيعة الجبلية.


جسر لانغكاوي الجويّ 
Langkawi Sky Bridge

هذا الجسر المعلّق في الهواء والذي يجتاز الجبال في هذه المنطقة، يعتبر من أجمل المعالم السياحية التي يمكنكم أن تقصدوها في ماليزيا، حيث يبلغ طوله حوالى 125 متراً، مع ارتفاع أكثر من 600 متر فوق سطح الماء. هذا الجسر المخصص للمشاة يتيح لكم مشاهدة اجمل المنظر الطبيعية للبلاد، بفضل الأماكن البيئية التي يجتازها، وارتفاعه عن سطح البحر.

اقرأ ايضآ … للتمتع بالألوان الخريفية خلابة… أمضي عطلتك في هذه الوجهات!


توغو نيغارا 
Tugu Negara

هو معلم سياحي تراثي وتاريخي، يعود تاريخه إلى العام 1966، وهو نصب يجسّد أربعة جنود من الجيش الماليزي، رافعين علم بلادهم. وقد أنشئ هذا النصب الوطني تكريماً للجنود الذي قضوا في الحربين العالميتين. وإلى جانب النص يرتفع نصب آخر من الحجارة التي نقشت عليها أسماء الذي سقطوا في هذه الحروب، إلى جانب من سقطوا خلال المحاربة للتخلّص من الإستعمار والإنتداب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.