فيريتاس تعمل على تبسيط عملية النسخ الاحتياطي للبيانات إلى السحابة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي، الامارات العربية المتحدة – 24 أكتوبر، 2021 – أعلنت فيريتاس تكنولوجيز، الشركة الرائدة عالمياً في حماية بيانات الشركات، اليوم عن إطلاق فيريتاس نت باك أب ريكفري فولت (Veritas NetBackup Recovery Vault) ، خدمة سجل بيانات التخزين كخدمة البسيطة والمُدارة بشكل كامل والخاصة بمنصة فيريتاس نت باك أب (Veritas NetBackup). وسيتم طرح خدمة ريكفري فولت (Recovery Vault) خلال وقت لاحق من هذا العام، حيث توفر القدرة على مواجهة برمجيات الفدية باعتبارها طبقة تخزين معزولة ومصممة خصيصاً للتخزين الاحتياطي، كما تساهم في تقليل التكلفة والتعقيد المرتبط باستخدام التخزين السحابي من مجموعةٍ من الجهات المزودة الرائدة، مما يساعد على حفظ البيانات الاحتياطية على المدى الطويل واستردادها بطريقة موثوقة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دوج ماثيوز، نائب رئيس شؤون إدارة المنتجات لدى فيريتاس: “تمثّل بيانات النسخ الاحتياطي خط الدفاع الأخير ضد برمجيات الفدية. وتحتاج الشركات إلى طريقة بسيطة وآمنة ومنخفضة الكلفة لاعتماد التخزين السحابي للاحتفاظ بالبيانات على المدى الطويل، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال تزويد الشركات بسجل التخزين السحابي الذي توفره خدمة ريكفري فولت (Recovery Vault)، بالاعتماد على منصة نت باك أب (NetBackup) الرائدة عالمياً والموثوقة في مجال النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات”.

تخزين سحابي مبسط يمنح الشركات خيارات متنوعة

يتطلب توفير التخزين القائم على السحابة من خلال مزود خدمات سحابة عامة ومُدارة ذاتياً، سلسلةً من الخطوات المعقّدة التي قد تفتح المجال أمام ثغرات في الأمان والامتثال.

وتعمل خدمة ريكفري فولت (Recovery Vault) على تبسيط هذه العملية والحد من المخاطر عن طريق توفير واجهة نت باك أب (NetBackup) الآمنة والمألوفة والموحدة، لإدارة النسخ الاحتياطي والاسترداد في آن واحد، وتوفير التخزين القائم على السحابة بسهولة، بالإضافة إلى توفير مجموعةٍ رائدة من مزودي حلول التخزين السحابي، مما يمنح العملاء المرونة لأتمتة عملية توفير التخزين السحابي بين مجموعةٍ مختلفة من مزودي الخدمات لكل تطبيق على حدة من خلال اشتراك واحد فقط.

تخفيض تكلفة التملك الإجمالية

يزداد حجم البيانات بوتيرة سريعة، مما يصعّب تقدير التكاليف المرتبطة بالنسخ الاحتياطي للبيانات في السحابة. وتساعد خدمة ريكفري فولت (Recovery Vault) على التحكم في تكاليف التخزين السحابي من خلال:
• تقليل تكاليف معاملات البيانات غير المتوقعة.
• المساعدة على التحوّل من شريط التخزين باهظ التكلفة إلى التخزين السحابي منخفض التكلفة لحفظ البيانات على المدى الطويل.
• تبسيط العمليات من خلال الأتمتة وإدارة ذاكرة تخزين حماية البيانات المدمجة.
• تحقيق الاستفادة المثلى للشركات من النماذج القائمة على الاشتراك.
• الحد من كمية البيانات المرسلة والمخزنة والمسترجعة من السحابة.

تعزيز القدرة على مواجهة برمجيات الفدية واسعة الانتشار

تعمل خدمة ريكفري فولت (Recovery Vault) على تسهيل التخزين المعزول والقائم على السحابة، وبالتالي فإنها تحدّ من مخاطر هجمات برمجيات الفدية والتهديدات الأخرى التي تؤثر على مخازن البيانات الأساسية وتعرّض النُسخ الاحتياطية للخطر.

كما يستفيد التخزين السحابي من إمكانات الحماية الرائدة لمنصة نت باك أب (NetBackup)، والتي تشمل:

• التخزين السحابي الثابت وتشفير البيانات أثناء النقل والتخزين لضمان الامتثال وحماية البيانات.
• اكتشاف الأخطاء من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة لتحديد المشكلات المحتملة في النسخ الاحتياطي قبل وقوع الحدث.
• محرك وصول إلى الموارد والبيانات يعتمد خدمات السحابة الذكية لمنصة نت باك أب (NetBackup Intelligent Cloud Policy Engine)، حيث يستخلص تعقيدات حماية البيانات السحابية من خلال الكشف التلقائي عن أعباء العمل الجديدة على السحابة باختلاف أنواعها وحمايتها.

من جهته، قال كريستوف برتراند، محلل أول في مجموعة إنتربرايز ستراتيجي جروب” Enterprise Strategy Group”: “تعجز الأساليب التقليدية لحماية البيانات السحابية عن مواكبة تعقيدات تكنولوجيا المعلومات والتهديدات الإلكترونية المتغيرة على الدوام والتوقعات الاقتصادية. لذا، صُممت خدمة ريكفري فولت (Recovery Vault) لمساعدة الشركات على تعزيز الثقة بحماية بياناتها المخزنة على السحابة من برمجيات الفدية والتهديدات الأخرى، والتخطيط لاستعادة البيانات عند الأزمات وتلبية متطلبات الامتثال والحوكمة من خلال الاعتماد على منصة نت باك أب (NetBackup) للمساهمة في تحسين الكفاءات التشغيلية وخفض التكاليف”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.