فارزي كافيه يطرح أول قائمة مستوحاة من وجبة التيفين لعطلة نهاية الأسبوع

 

في شهر فبراير الجاري، رفع الطهاة الموهوبون في فارزي كافيه مرةً أخرى الستار على مفهوم استثنائي، حيث ابتكروا قائمة غداء جديدة لعطلة نهاية الأسبوع من وحي وجبة “تيفين” الإنجليزية الهندية التقليدية أو ما يُعرف بوجبة منتصف النهار في شبه القارة الهندية في القرن التاسع عشر. فأعادوا إحياء هذه الوجبة بلمسة فارزي #Farzified العصرية لإضفاء نكهة منقطعة النظير على عطلة نهاية الأسبوع.

يستطيع الضيوف الانغماس في هذه التجربة كل جمعة وسبت اعتباراً من 19 فبراير من الساعة 1 ظهراً حتى 5 بعد الظهر، في فرعَي فارزي كافيه في سيتي ووك ومول الإمارات. وأفضل وقت للاستمتاع بوجبة التيفين هو بعد جولة تسوّق صباحية شيّقة مع الأصدقاء والعائلة، حيث تأخذ هذه الاستراحة الضيوف في رحلة إلى عالم زاخر بالنكهات الهندية العصرية، بالاقتران مع نكهات أوروبية آسرة. فمع كلّ طبق، يختبر سكّان المدينة متعةً من نوع آخر. تتوفّر قائمة عطلة نهاية الأسبوع الخالية من المشروبات الروحية مقابل سعر تنافسي جداً، وهو 129 درهماً إماراتياً، وتشمل خياراً من خمسة أطباق يمكن مشاركتها، بالإضافة إلى كعكة واحدة أو برغر، وطبقين جانبيَّين، وطبق واحد من الحلويات ومشروبَي صودا بانتا أو شاي الكرك.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الأطباق المثالية للمشاركة على غرار شات البوملي والشمام إلى جانب التوست الفرنسي المكسوّ بالزبادي بالتوت المثلّج والمحضّر بلمسة فارزي #Farzified مع المسالا، والتي تقدّم مع فاصولياء ديسي المطهية ورقائق شيبس عمان، تزيد التجربة متعةً. كما أنّ بيتزا خاري المتبّلة بالكمّون والمغطاة بالبانير تاكاتاك، بالإضافة إلى تمبورا الروبيان الطازج المقرمش مع صلصة المايونيز الحارة مع البرتقال الصيني، ستأسر حواس الضيوف لا محالة. أمّا عشّاق اللحوم فسيدغدغون براعم ذوقهم مع الكباب الغني بالنكهات والمحضّر بلحم الضأن المفروم إلى جانب صلصة تاماتار وهاش ماش مسالا لحم بقر واغيو مع الخبز بالجبنة والطماطم.

ويجب ألا ننسى قسم الباو الباو الذي يكتنف أطايب فريدة بما فيها برغر البطاطا النباتي تيفين وخبز باو المنفوش المحشو بالدجاج بالزبدة. ولا شكّ في أنّ أطباقاً جانبيةً مثل المعكرونة والجبنة وبطاطا مسالا المقلية تزيد اللذة أضعافاً.

 

أمّا نصيحتنا الذهبية فهي التالية: لا تفوِّت حلوياتنا الشهية. فبدءاً من طبق تشوكلات ديرت بايل وهو عبارة عن كعكة شوكولاتة كلاسيكية مع الآيس كريم والشوكولاتة الذائبة، وصولاً إلى طبق ماخان مالاي الخفيف بالزعفران مع كرامبل المكسّرات المحلّاة وفطائر البانكيك بالتوت على طريقة فارزي #Farzified مع الكومبوت المعزّز بالتوابل والقشدة، ستجد نفسك أمام خيار صعب، قل إنّه الأصعب في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي هذا السياق، صرّح الشيف التنفيذي سوراب أودينيا قائلاً: لقد شكّل ابتكار قائمة غداء قلّ نظيرها في السوق الزاخرة بالمطاعم تحدياً مليئاً بالمرح للفريق. فانطلاقاً من وجبة التيفين أو وجبة منتصف النهار التقليدية، استمدّينا إلهامنا من العالم بأسره، بدءاً من الأطباق الهندية الشهية التي تستحضر إلى ذهننا أيام الطفولة، وصولاً إلى نكهات الشرق الأقصى.”

ستتوفّر قائمة عطلة نهاية الأسبوع المستوحاة من التيفين في فرعَي فارزي كافيه في سيتي ووك ومول الإمارات يومَي الجمعة والسبت من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 5 بعد الظهر، وذلك اعتباراً من 19 فبراير 2021     

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.