شركة Citron الناشئة التي تأسست على يد سيدة أعمال، تتسلم استثماراً أولياً ضخماً من Arzan Venture Capital

دبي، الإمارات العربية المتحدة  – ابريل 2021: شركةCitron  هي شركة عائلية تتخذ من دبي مقراً لها، تعمل على توفير منتجات مبتكرة لوجبات الطعام للعائلات. تلقت الشركة مؤخراً استثماراً أولياً pre-Series A funding من شركة Arzan Venture Capital – وهو تمويل لتغطية النفقات التشغيلية الأولية ولجذب أصحاب رؤوس الأموال وعادة ما يكون قبل مرحلة التمويل أ – في خطوة تُظهر الثقة في الشركات المؤسسة على يد سيدات أعمال وكذلك الثقة في نموذج التعامل المباشر بين الشركات والمستهلك أو B2C.

سيتم استخدام الاستثمار الذي يقدر بملايين الدولارات الأمريكية في Citron، لتعزيز نمو الشركة وابتكار المزيد من منتجاتها.

تأسست شركة Citron عام 2017 على يد سارة الشماع التي لاحظت حاجة السوق إلى علب غداء للأطفال (لانش بوكس) تكون أنيقة ومضادة للتسرب. توسعت الشركة منذ بدء أعمالها وحتى الآن لتضم ما يفوق 90 منتجاً بما في ذلك المجموعة المستدامة ومجموعة من الخيزران وأخرى مصممة خصيصاً للأولاد والبنات في سن المراهقة.

 

استطاعت الشركة المحلية الناشئة التي بدأت بمنتج واحد، إثبات أن النجاح يمكن أن يكون سريعاً وبارزاً من خلال الشغف والالتزام والقيادة النسائية القوية.  تمتعت Citron منذ نشأتها بنمو سنوي بنسبة 200%، ونجحت في بيع أكثر من 100,000 قطعة، مما جعل Citron، بكل هذه النتائج المبهرة، فرصة استثمارية جذابة لشركة Arzan VC.

قالت سارة الشماع، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Citron: “يسعدنا أن نخطو الخطوة التالية في رحلة Citron جنباً إلى جنب مع Arzan VC. وبما أننا شركة ’غير تقنية‘، فإن هذا الاستثمار له معنى أعمق، حيث ينفي مخاوف المستثمرين الذين يبتعدون عن هذا القطاع. وبصفتنا شركة مملوكة ومدارة من قبل سيدات، يسعدنا أن نُمهد الطريق بالتعاون مع شركة Arzan VC لدعم السيدات مؤسِّسات الشركات القويات اللواتي لا يتم تمثيلهن بشكل كافٍ ويتم تجاهلهن على الرغم من تحقيقهن عائدات ممتازة”.

على الصعيد العالمي، تُظهر البيانات تفوق فرق العمل التي أنشأتها السيدات بنسبة 63% على نظرائهن من الرجال. يُمكن لشركة Citron الآن كعلامة محلية ذات طموحات واسعة، أن تتطلع إلى تحقيق مسار نمو قوي وناجح بفضل تعاونها الأخير مع الشركة الموزعة MAPYR التي ستدعم جهودها من خلال تعزيز مكانتها في السوق ومساعدتها في التركيز على زيادة انتشار منتجاتها.

علق ليث زريقات، الشريك في Arzan Venture Capital على هذه الخطوة الاستثمارية قائلاً: “تخدم Citron سوقاً ضخماً ولدى مؤسستها خططاً وأهدافاً تهتم بتنوع منتجاتها والبيع مباشرة للمستهلكين، مما جعلنا ندرك مدى قدرة Citron على النمو والتحول من كونها شركة محلية إلى العالمية. ونحن نتطلع إلى أن نكون جزءاً من رحلة Citron ومساعدتها في تحقيق أهدافها”.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.citron.ae/ أو متابعتها على CitronDubai@

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.