سافر معنا إلى تورينو المدينة الايطالية الساحرة!

تقع مدينة تورينو الايطالية في شمال غرب إيطاليا، وتحديدا على الضفة الغربية من نهر بو. وتعدّ ثالث مدينة صناعية في إيطاليا بعد كل من مدينتي روما وميلانو. كما أنها عاصمة إقليم بيمونتي وأكبر مدنها، وتبعد حوالي 100 كلم من الغرب عن الحدود الفرنسية و100 كلم من الشمال عن الحدود السويسرية. وهي من أهم المدن السياحية حيث يقصدها عدد كبير من السياح من جميع دول العالم كل سنة.


1- مول أنتونيليانا –Mole Antonelliana

هذا المبنى الضخم هو أحد أهم معالم المدينة، أنشأ بين 1863 و1880 على يد المهندس أليساندرو أنتونيلي. ويوجد بداخله متحف وطني يبلغ طول برجه حوالي 167 متر. ويمكنك الحصول على منظر جميل للمدينة عند الصعود إليه. 


2- المتحف المصري- Egyptian Museum 

يضم العديد من الآثار والتحف المصرية القديمة منها تماثيل الآلهة المختلفة والفراعنة بما في ذلك رمسيس الثاني. بالإضافة إلى سفن الكانوبية والمومياوات والتوابيت.  لذا ننصحك بزيارة هذا المتحف والتعرّف على هذه الحضارة العريقة.


3- قصر رياله- Palazzo Reale

 يقع في ساحة “كاستيللو” في وسط المدينة، وكان مقراً لملوك بيمونتي-سيردينا وثم أصبح في وقت لاحق مقراً لملوك إيطاليا. تمّ بناؤه في القرن 16، وتحديثه من قبل كريستين ماري في القرن الـ 17.   



4- قصر ماداما- Palazzo Madama 

يقع في وسط مدينة تورينو، كما يضم قلعة يعود تاريخها لقرن 13 وتمّ بناءها عل بقايا البوابة الرومانية الشرقية.  ويضم القصر متحف سيفيكو دي آرتي انتيكا حيث يمكنك اكتشاف تاريخ المدينة وإرثها الفني التاريخي. ويعّد من أشهر قصور تورينو. 


5-بناء لينغوتو-Lingotto Torino 

كان يحتوي على أكبر مصنع لصناعة السيارات سابقاً قبل أن يتّم تحويله إلى قاعة مؤتمرات، معارض، واحتفالات غنائية. وشيّدته شركة فيات في القرن الـ 20، كما يعّد من أهم المقاصد السياحية في تورينو.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.