دعوى قضائية لوقف عرض مسلسل «الكبير أوي 6»

 

12 أبريل 2022

يبدو أن شُهرَة الممثِّلة رَحمة أحمد التي حَصَدَتها مؤخراً ستكون سيفاً ذا حدين، بسبب العروض الكوميدية التي قدمتها مؤخراً في حلقات مسلسل «الكبير أوي 6 » الـ9 التي تَمّ تَقدِيمها، والتي تقمصت فيها شخصيات «التيجر» و«الممرضة» و«زهرة عباد الشمس»، والتي ارتدتها بقصد إدخال السعادة على الكبير (الفنان أحمد مكي) في شهر العسل بعد الزواج منه.
وقد أثارت الحلقة التي ارتدت فيها مربوحة (رحمة أحمد) ثياب ممرضة، ضجة وجدلاً كبيراً لم يتوقف إلى الآن، بسبب الانتقادات بتشويه مهنة التمريض، والإساءة لمهنة الطب، وهو الأمر الذي زاد اشتعالاً وتوجيهاً للوم لصناع العمل الذين أدخلوا هذه المشاهد، حتى وصل الأمر للمطالبة بإيقاف عرض المسلسل.

وبناء إلى الانتقادات التي طالت مسلسل الكبير أوي وتصدر حديث المغردين والمتابعين على السوشيال ميديا، وتناول بعض مشاهده كـ«كوميكسات» وتعليقات عليه، تقدمت الدكتورة كوثر محمود، بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل «الكبير أوي 6» والمذاع عبر قناة «ON E» لما اعتبرته إساءة واضحة للممرضة المصرية.
وقالت كوثر في دعواها، إنّه أثناء عرض المسلسلات الرمضانية لهذا العام، إذا بإساءة جديدة من أحد المسلسلات المذاعة عبر القنوات الفضائية المصرية وتحديداً قناة «ON E » تسيئ لفظاً وفعلاً وتسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية في المسلسل المصري «الكبير أوي 6» ويظهر في إحدى الحلقات وأثناء زواجه، وهو المشهد الذي احتوى الإساءة اللفظية والفعلية بالممرضة المصرية ظهرت بلیلة زفافه وزوجته أثناء تغيير ملابسهما، كما أوضح المسلسل أنها من المفترض أن تُثير غرائزه ومن ضمن هذه الملابس هو لبس الممرضة المصرية المعروف، وهو إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية التي هي من أمهر الممرضات على مستوى العالم، مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد آخر.

ومع البحث عن المشهد الذي تمت إذاعته لم نجد حيث تم حذفه من منصة ووتش ات المصرية ومن صفحات قناة أون المصرية عبر حساباتها على السوشيال ميديا جميعها.
مسلسل «الكبير أوي» بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، ليلى عز العرب، مصطفى غريب، حسن القناوي، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وضيوف الشرف ماجد الكدواني، حمدي الميرغني، نرمين الفقي، وأسماء جلال، وسليمان عيد وآخرين وتأليف مصطفى صقر إخراج أحمد الجندي. ويعرض المسلسل في تمام الساعة 6:20 مساء، على أن يُعَاد في تمام الساعة 1:50 بعد منتصف الليل و2:00 مساء اليوم التالي، ويعرض حصرياً على قناتي ON وON دراما.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.