تيك توك وسباقات السيارات إكستريم إي تنشر الوعي حول تغير المناخ

 

30 مارس 2021:أعلنت “تيك توك”ـ المنصة الرائدة للفيديوهات القصيرة عن تعاونها مع سلسلة السباقات إكستريم إي لسباق السيارات على الطرق الغير ممهدة، لعرض قوة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية التي تستعد للسباق في بعض أكثر البيئات النائية والصعبة في العالم ابتداء من 3 أبريل. 

بينما يتوق عشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم إلى الإثارة من خلال الفعاليات الرياضية ، تقدم تيك توك و إكستريم إي تجربة السباق على الطرق الوعرة إلى مجتمع تيك توك مع تسليط الضوء على تأثير تغير المناخ، كما يعد إكستريم إي أول سباق للسيارات يتضم فرق تتكون أفرادها من سائق وسائقة  لتوفير فرصا متكافئة للمنافسين وتسليط الضوء على أفضل المواهب النسائية. 

وتهدف هذة الشراكة الي منح عشاق  سباق السيارات حول العالم فرصة مشاهدة لقطات حصرية من السباقات عبر منصة تيك توك التي تحظي بأعلى نسب المتابعات والمشاهدات بين وسائل التواصل الاجتماعي. حيث ستقوم تيك توك ببث محتوى فيديو يتضمن لقطات خلف الكواليس من مواقع السباقات ، وعرض أبرز الأحداث من السباقات ، وإنتاج محتوى مباشر حصري لزيادة الوعي بتغير المناخ، مما يوفر للمشجعين تجربة جديدة لمتابعة سباقات السيارات. 

من جانبه أعرب رامي زيدان ، رئيس قسم الفيديو والإبداع لتيك توك, عن سعادته بالشراكة مع برنامج إكستريم إي معتبرا الخطوة جزء من مساعي تيك توك للتوسع في عدة مجالات وأن التعاون مع البرنامج العالمي يهدف الي تقديم محتوي جديد ومشيق لمحبين رياضة سباق السيارات حول العالم. 

وقال رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي في تيك توك: “تيك توك هي منصة للتعبير الإبداعي تتيح لمجتمعنا اكتشاف وصنع المحتوى التثقيفي بطريقة ممتعة. ومن خلال شراكتنا مع منظمة مثل إكستريم إي، فإننا نوفر لمجتمعنا خيارات متنوعة للترفيه إلى جانب معالجة قضايا مهمة مثل التغير المناخي والمساواة بين الجنسين في رياضة السيارات. يسعدنا أن نستضيف أول سلسلة لسباقات السيارات على الطرق الوعرة ’إكستريم إي‘، ونتطلع إلى رؤية تفاعل قوي لمجتمعنا مع سلسلة السباقات الجديدة”.

وعلي صعيد متصل عبر علي راسل ، كبير مسؤولي التسويق في شركة إكستريم إي, عن تحمسه لهذا التعاون وقال “هدف إكستريم إي هو أن تكون أكثر سلسلة سباقات حركة وإثارة حول العالم، لذلك يسعدنا أن نتعاون مع تيك توك لعرض محتوي برنامجنا الذي يهدف الي تسليط الضوء علي أهمية الحفاظ علي البيئة. كما اعلن راسل عن سعادته بالتعاون مع شركة ليتل دوت ستوديوز, الرائدة في مجال إعداد وتقديم مقاطع الفيديو.

وقال روبي سبارجو مدير قسم الإنتاج الرياضي لشركة دوت ستوديوز، أنه سعيد جدا بالعمل مع تيك توك وإكستريم إي نحو إنتاج أجود انواع مقاطع الفيديو وأكثرها تشويقا في مجال التشويق الرياضي, مؤكدا أن الشركة استفادت كثيرة بالتعاون مع تيك توك في الأونة الأخيرة حيث أن مقاطها تحقق أكثر من 6 ملاين مشاهدة شهريا.

ويسلط برنامج إكستريم إي الضوء على أهمية الحفاظ علي البيئة ونشر الوعلي حول أخطار التغيير المناخي، ويروج للتوجه أكثر نحو استخدام السيارات الكهربائية للتخفيف من انبعاثات الكربون من أجل مستقبلٍ أفضل; كما يعمل البرنامج علي توفير منصة رياضة سيارات متساوية بين الجنسين حيث أن هناك متسابقون من النساء. ويمكن للمعجبين الوصول إلى المحتوي علي صفحة إكستريم إي الرسمية علي منصة تيك توك.

يمكن للمتابعين الوصول إلى المحتوى من حساب إكستريم إي الرسمي على تيك توك ومن اللافتات المخصصة في صفحة Discover.

يبدأ الموسم في 3 أبريل في العلا بالمملكة العربية السعودية، مرورا بالسنغال وجرينلاند والبرازيل وينتهي في 12 ديسمبر في تييرا ديل فويغو  في الأرجنتين.

مدرج أدناه الجدول الكامل للموسم الأول:

3-4 أبريل 2021: Desert X Prix: العلا ، المملكة العربية السعودية

29-30 مايو 2021: Ocean X Prix: Lac Rose ، السنغال

28-29 أغسطس 2021: Arctic X Prix: Kangerlussuaq ، جرينلاند

23-24 أكتوبر: Amazon X Prix: Para ، البرازيل

11-12 ديسمبر 2021: الجبل الجليدي X Prix: تييرا ديل فويغو ، الأرجنتين

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.