تير TIER تطلق خدمة السكوتر الكهربائي الصديق للبيئة في الدوحة لدعم التنقل المستدام

24 مارس أعلنت تيرTIER، الشركة الأوروبية الرائدة في توفير خدمات التنقل المصغّرة، عن إطلاق أسطولها المتطور من دراجات السكوتر الكهربائية في الدوحة. تعتبر “تير” المُزود الوحيد لخدمات التنقل المصغّرة في الشرق الأوسط الذي يعتمد نموذج عمل صديق للبيئة، حيث تعمل الدراجات بتقنية البطاريات القابلة للتبديل والتي اشتهرت بها “تير” في مجال التنقل المستدام والصديق للبيئة. وتتميز “تير” بحضور واسع في أكثر من 90 مدينة تنتشر في 11 دولة حول العالم.

وتأتي قطر في طليعة الدول التي توفر البنى التحتية الخاصة بالنقل المستدام صديق البيئة في الشرق الأوسط، وثاني دولة في المنطقة تدخل “تير” أسواقها لتحقيق أهدافها في تطوير مفهوم التنقل. وستوفر الشركة دراجات السكوتر في مواقع قريبة من مراكز النقل المركزية والمناطق المزدحمة الأخرى في الدوحة على مدار الساعة. وقد تعاونت “تير” بشكل وثيق مع السلطات المحلية لتحديد شروط إطار تشغيلها والتي تشمل اعتبار السرعة المحددة والتواجد في مناطق تجارية  تحتضن دراجات السكوتر الكهربائية بمواقع رئيسية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أمير ميلاد، المدير العام لشركة “تير” TIER في منطقة الشرق الأوسط: “يمثل إطلاق خدماتنا في الدوحة وتقديم خدماتنا إلى قطر باعتبارها الدولة الحادية عشرة على مستوى العالم، خطوة مهمة في التزامنا الطويل المدى لتعزيز المدن المستدامة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم. كأول حضور لنا في قطر خطوةً مهمة تعكس التزامنا طويل الأمد بتعزيز مفهوم المدن المستدامة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم. ونقدم الآن لسكان الدوحة وزوّارها بديلاً صديقاً للبيئة للتنقل بسهولة في جميع أنحاء المدينة باستخدام دراجة السكوتر الكهربائية وبدون انبعاثات كربونية، مما يعزز من التزام المستخدمين بتوجيهات منظمة الصحة العالمية بشأن التباعد الاجتماعي والجسدي، خاصةً في ظل الظروف الصحية الراهنة”.

وتفخر “تير” بتقنية البطاريات القابلة للتبديل الرائدة في هذا المجال، والتي توفر عناء نقل دراجات السكوتر من وإلى مخازن الشحن، حيث يستبدل فريق عمل ميداني محلي متخصص من “تير” البطاريات الفارغة بأخرى مشحونة خلال وقت قصير، مما يسهم في الحد من تكاليف النقل وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الضارة بشكل كبير. وتحافظ الشركة بفضل نموذج تشغيلها المبتكر على أسلوب عملها الصديق للبيئة منذ يناير 2020.

وتتميز دراجات السكوتر من “تير” المُستخدمة في الدوحة بالعديد من الميزات الاستثنائية، فهي مزودة بأكبر عجلة أمامية بين مثيلاتها ولوح وقوف أوسع وشاحن لاسلكي للهاتف ومكابح مزدوجة وآلية تعليق مزدوج، مما يضمن للمستخدمين رحلة مريحة وآمنة.

واحتفاءً بإطلاق نشاطها في الدوحة، تقدم “تير” للراغبين باستخدام السكوتر لأول مرة جولتين مجانيتين بمدة إجمالية تبلغ 30 دقيقة، تُضاف إلى حسابهم عند التسجيل باستخدام رمز “TIERDOHA”*.

 

أسلوب تنقل جديد ومتميز من “تير” :TIERيمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق “تير” الخاص بالأجهزة المحمولة واختيار سكوتر عبر الخريطة الافتراضية، ليكون متاحاً للاستخدام بعد مسح رمز الاستجابة السريع المُرفق. كما يمكنهم الاستفادة من نظام الركن الافتراضي المبتكر في نهاية جولتهم، فما عليهم سوى تحديد مكان مخصص للركن والنقر على زر ‘إنهاء الجولة’.

ويتيح تطبيق “تير” حجز سكوتر كهربائي مقابل ثلاثة ريالات قطرية عن كل مرة وبتكلفة ريال قطري واحد للدقيقة، على أن يتم الدفع عبر بطاقة ائتمانية أو حساب “باي بال”.

 

قيادة آمنة ومستدامة مع “تير” TIER:تتميز دراجات السكوتر الكهربائية من “تير” بأطول عمر افتراضي في القطاع، وهي مُجهزة بمجموعة من ميزات السلامة المتطورة، لتضمن للمستخدمين جولات آمنة ومريحة. وإلى جانب مواصفاتها الصديقة للبيئة، تأتي دراجات “تير” مزودة بتأمين ضد الحوادث لتمنح المستخدمين راحة البال خلال التجربة.

تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19:

تتخذ “تير” تدابير احترازية واسعة النطاق من خلال التزامها بإرشادات منظمة الصحة العالمية والسياسات المحلية المُتبعة، كما يتحقق خبراء مستقلون في مجال الوقاية من كوفيد-19 من صحة البروتوكولات المتبعة في الشركة، مما يضمن سلامة جميع عملائها. يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الإجراءات المتبعة من خلال زيارة الموقع: tier.app/covid19.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.