تكريم خاص للفنانة السعودية “عائشة الرفاعي” في مهرجان الجونة

24 أكتوبر 2021
نجاح جديد يضاف إلى قائمة النجاحات الخاصة بالسينما السعودية عموما والممثلات السعوديات خصوصا في المهرجانات السينمائية سجلته الفنانة السعودية “عائشة الرفاعي” التي حظيت بإشادة خاصة عن دورها في فيلم “نور شمس” في مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

تكريم خاص للفنانة السعودية “عائشة الرفاعي” في مهرجان الجونة

وجهت لجنة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، إشادة خاصة بالفنانة السعودية “عائشة الرفاعي” عن دورها في فيلم “نور شمس”.

وبتلك الإشادة سجل الفيلم السعودي “نور شمس” للمخرجة فايزة أمبة، حضورا جديدا للسينما السعودية في المهرجانات السينمائية بعدما انضم إلى المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وهو من بطولة عائشة الرفاعي، وأحمد صدام.

وأشاد بهذا الانجاز “محمد التركي” رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عبر حسابه الرسمي في “الانستجرام” مباركا للفنانة عائشة الرفاعي على هذا الإنجاز، ونشر مقطع الفيديو الذي تضمن كلمة الفنانة الرفاعي والتي عبرت عن فخرها بهذا التكريم.

 فيلم “قصة شمس”

على مدى 26 دقيقة يتناول الفيلم قصة “شمس” التي تعمل سائقة أوبر وتعيش مع ابنها الوحيد مكي، وهو موظف الأمن في أحد المستشفيات، الذي يحب الموسيقى ولديه طموح كبير في تغيير حياته للأفضل عن طريق الاشتراك في مسابقة لاكتشاف المواهب، حيث يسافر الفائز فيها إلى فرنسا، وفي إطار انزعاج الأم “شمس” من فكرة احتمال فوز الابن بالمسابقة وسفره إلى الخارج مع تركها وحيدة مثلما فعل أبوه الذي هجرها بعد فترة زواج قصيرة، تلجأ لمحاولات عرقلته بشتى السبل، لكنه يصمم على قراره.

وبشكل عام يمثل الفيلم خطوة للأمام للسينما السعودية سواء على مستوى المضمون أو التنفيذ، حيث جرى تصوير المشاهد بالكامل في مدينة جدة، ويؤكد نجاحه في مهرجان الجونة المستوى المشرف الذي وصلت إليه الأفلام السعودية بشكل عام والممثلات والمخرجات السعوديات بشكل خاص.

لقطة من فيلم نور شمس الصورة من صحيفة المدينة

لقطة من فيلم نور شمس الصورة من صحيفة المدينة
المصدر: هي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.