تعرف الى فوائد ماء البحر لبشرتك؟

نص خبر

فوائد ماء البحر كثيرة، لذا من المهمّ أن تخصّص وقتاً للاسترخاء بها. وفي هذا الإطار، يكشف لك  عن أبرز فوائد ماء البحر للبشرة لتستفيدي منها في الصيف.

ما هي فوائد البحر؟

– يعمل ماء البحر على تنظيف البشرة بعمق، فهو يؤدي دور المقشر الطبيعي ويساهم في التخلّص من السموم المتراكمة في داخلها، فتحصلين على بشرة ناعمة وجميلة.

– أيضاً من أبرز فوائد ماء البحر أنه يساعد على شد البشرة، فيحارب التجاعيد المبكرة التي يمكن أن تظهر حول محيط العينين أو على العنق، وبالتالي تحافظين على إطلالتك الشابة.

– يعمل ماء البحر عمل المرطّب، إذ يساهم بالحفاظ على معدّل الترطيب الضروري للبشرة، ويحميها من تأثير الشمس القوي ويقيها الحروق التي يمكن أن تحصل نتيجة التعرّض المستمر لها.

– إضافة إلى ذلك، يحمي ماء البحر من الجفاف ومن ظهور الخلايا الميتة، ما يساعد على تجددها وتنشيطها فتحافظين على بشرة ناعمة خالية من الشوائب.

– بإمكان ماء البحر أن يحمي بشرتك من ظهور البثور، خصوصاً حب الشباب، فهو يعمل على تقليل نسبة إفراز البشرة للزيوت التي تزيد من معدّل البثور في الوجه، لذا يعتبر مفيداً جداً لصاحبات البشرة الدهنية.

– كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبهذه الطريقة يساعد على حسن عمل الوظائف الجسمية، ما يساعد على التخلّص من تصبّغات البشرة.

انوثه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.