تعرفوا على أغنيات ومبادرات مجتمعية دعمت إليسا من خلالها النساء….

 

12 مايو 2022

النجمة اللبنانية إليسا تعتبر واحدة من أشهر النجمات العربيات اللواتي يدعمن المرأة باستمرار بطرق مختلفة، سواء من خلال أغانيها وألبوماتها التي تقوم بطرحها أو المبادرات التي تحرص على المشاركة فيها ودعمها، إضافة إلى اهتمامها وتعليقها على كل القضايا الإنسانية والحياتية التي تهم العالم أجمع.

أبرز أغاني إليسا الداعمة للنساء

وكانت النجمة اللبنانية قد طرحت من قبل العديد من الأغاني التي تسلط الضوء على القضايا التي تهم المرأة ومن بينها أغنية “من غير مناسبة” التي أطلقتها عام 2009، ودعمت من خلالها الزوجات اللواتي يجب أن يرفضن العنف الزوجي الذي يتعرضن له، وأهمية الابتعاد عن مثل هؤلاء الرجال.

أما في عام 2012 فطرحت أغنية “أنا نفسي”، لتتحدث من خلالها عن الآلام تتعرض لها المرأة بسبب تحكمات الرجل وفرض سيطرته عليها، وعدم شعورها بالأمان معه، أما أغنية “يا مرايتي” تناول الكليب الخاص بها قضية العنف الزوجي كذلك، بينما أغنية “تعبت منك” كانت تقوم فكرة الكليب الخاص بها حول نجمة مشهورة تعاني من غيرة حبيبها، الذي يعيش صراعًا بسبب تسليط الأضواء عليها وحالة الاهتمام بها.

إليسا تسلط الضوء على أزمة مرضها لتفيد النساء

قصة إصابة النجمة اللبنانية بسرطان الثدي قررت أن تستغلها إليسا لتكون مساندة للنساء اللواتي مررن بمثل حالتها، حيث وثقت إليسا مشوارها مع السرطان من خلال كليب أغنية “إلى كل اللي بيحبوني”، وشهد الكليب وجود لقطات حقيقية من رحلة علاجها، أما ألبومها “صاحبة رأي” فتناولت أغنيته الرئيسية التعبير عن شخصية النساء القوية القادرة على مواجهة مختلف المواقف الصعبة.

مبادرات مهمة ساهمت فيها إليسا من أجل المرضى

وبجانب الأغاني التي تدعم النساء، حرصت إليسا على المشاركة في العديد من المبادرات المهمة من بينها مبادرات دعم مرضى سرطان الثدي وضرورة إجراء الفحص المبكر عن المرض، باعتبارها سفيرة للتوعية من هذا المرضِ، كما أحيت حفلًا مسبقًا خصصت دخله لدعم مرضى أورام الكبد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.