الموسيقيين توقف اعتماد حسن شاكوش: مغني المهرجانات يواجه أزمة جديدة

 

28 يونيو 2021

يواجه المطرب الشعبي المصري، صاحب أغنية “بنت الجيران” الشهيرة، حسن شاكوش، أزمة جديدة مع نقابة الموسيقيين المصريين، وصلت لحد وقف اعتماده في كشوف أعضاء النقابة.

فحسب ما نشره موقع “مصراوي” الإخباري المصري، وبسبب عدم حصوله على شهادة محو الأمية، أوقفت نقابة المهن الموسيقية أوراق اعتماد مغني المهرجانات حسن شاكوش، مع توالي طرح أغانيه، بالإضافة إلى إعلانه مؤخرا عن استعداده لإحياء حفل غنائي في أحد فنادق طابا بشبه جزيرة سيناء المصرية.

وفي هذا الشأن، أوضح المايسترو محمد أبو اليزيد، وكيل نقابة المهن الموسيقية، موقف حسن شاكوش من النقابة بعدما لم يقدم شهادة محو أمية،حيث قال “موقفه غير مخالف لقرارات النقابة، إذ تم بالفعل اعتماد نتيجة قبوله، بعد تجاوز الاختبارات أمام

وأضاف أبو اليزيد، “كان من المقرر قيام شاكوش بإحضار شهادة محو الأمية، قبل أن يتم الاتفاق على إجراء اختبار قراءة له أمام اللجنة المشكلة في النقابة، وتم أيضا استكتابه، وعلى هذا الأساس تم اعتماد نتيجة قبوله”.

وكان مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قد عقد اجتماعا لدراسة الموقف بخصوص ملف فرق ومؤديين أغاني المهرجانات، وفتح باب الاختبارات من أجل الحصول على عضويتها.

من جانبه كشف حسن شاكوش، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن استعداده لإحياء الحفل المقام يوم 30 يوليو/تموز المقبل في أحد فنادق طابا، إلى جانب عزمه طرح أغنية جديدة بمشاركة عمر كمال بعنوان “أنا العريس”.

بينما كانت آخر أعمال حسن شاكوش، أغنية حبيبتي، التي شاركته في غنائها الفنانة المصرية، ياسمين رئيس.

ولا تعد تلك هي الأزمة الأولى التي يواجهها حسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين المصريين، وغيرها، فعلى مدار السنوات الماضية، أحاطت عدة أزمات بمغني المهرجانات الشهير صاحب أغنية بنت الجيران.

ففي أبريل/نيسان الماضي، ألقي القبض على المطرب الشعبي حسن شاكوش، وإحالته للتحقيق هو و20 من العاملين معه في القضية رقم 928 لسنة 2021 جنح مدينة نصر، وذلك على خلفية عدة اتهامات، منها فتح “كافيه” بدون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك.

الاتهامات شملت كذلك، مخالفتهم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ بقيامهم بتنظيم حفل افتتاح لـ”الكافيه” من دون ترخيص كما قام بتقديم “الشيشة”، وهي غير مصرح باستخدامها بقرار من مجلس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تم اتخاذ قرار غلق المحل وتشميعه بمعرفة الجهات المختصة.

كما سبق أن تقدم هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بخطابه إلى نقابة المهن الموسيقية في تونس، طالب فيه بإيقاف حفل مطربي لمهرجانات، وهو ما رد عليه ماهر الهمامي نقيب الموسيقيين في تونس، والذي أعلن إلغاء حفل مطربي المهرجانات، وفقاً لقرار نقابة الموسيقيين المصريين، وذلك في أغسطس/من العام الماضي.

واتهم كذلم حسن شاكوش من قبل وصناع أغنيته الجديدة “بسكوتاية مقرمشة” اتهاماً بالسرقة، بعد أن اتهم من قبل أنه اقتبس لحن أغنيته بنت الجيران من أغنية حاجة مستخبية للمطرب محمد حماقي. حيث وجه المخرج مصطفى عامر اتهاماً لصناع المهرجان الجديد بسرقة فكرة فيديو كليب للأغنية من فيديو كليب “راسمك في خيالي” للفنان محمد حماقي أيضاً.

يشار إلى أن حسن شاكوش، من مواليد 12 أغسطس/آب 1987 مدينة بولاق الدكرور محافظة الجيزة، يحمل الجنسية المصرية، وديانته الاسلام، وبرجه الفلكي برج الأسد، تزوج مرتين ونفصلا بالطلاق، وهو مطرب مهرجانات شعبية، صاحب مهرجان بنت الجيران.

كان أول مشوار في حياته الفنية هو مشاركته في فلم “علي معزة وإبراهيم” من إخراج شريف البنداري ثم قدم مهرجان “الكوتشي اللي باش” ، ولفت انتباه الجمهور له وتميزه في أدواره ثم شارك مع الفنان أحمد مكي في الجزء الثالث لمسلسل “الكبير أوي” ، كما شارك في كليب ” أشكرك” مع الفنان محمد رمضان في فيلم واحد صعيدي وأصبح فنان محبوب ومشهور لدى المصريين وتجه بعدها نحو المهرجانات الشعبية وشارك في العديد منها وأنشأ له قناة يوتيوب وبدأ بنشر مهرجاناته عبر قناة اليوتيوب وأصبح يتابعه الملايين من الجمهور.

وكان أشهر مهرجاناته الشعبيه هو مهرجان بنت الجيران من كلمات مصطفى حدوته توزيع إسلام ساسو بتعاون مع الفنان عمر كمال وتجاوز عدد مشاهدات الأغنية أكثر من 100 مليون بعد طرحها في 5 ديسمبر/كانون الأول 2019، وقد حلت الأغنية أيضاً في المركز الأول عالمياً في قائمة ساوند كلاود الأسبوعية للأغاني الأكثر تشغيلاً ، كما حققت الأغنية في نسختها الثانية بعد تغيير جملة “خمور وحشيش” بجملة “مش غيرك هعيش” أكثر من مليون مشاهده خلال 24 ساعه من طرحها وحققت إيرادات كبيره واصبح من نجوم الفن الشعبي وحقق قفزة نوعية في الغناء الشعبي.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.