القهوة التركية تحسن الحياة الجنسية لدى الرجال

 

31 مارس 2021: القهوة التركية هي من أنواع القهوة التي تُعد باستخدام حبوب البن المطحونة بدقة شديدة دون تصفية. القهوة التركية هي طريقة لتخمير البن المطحون جيداً. يمكن استخدام أي حبة قهوة؛ ولكن حبوب أرابيكا هي الأفضل، ولكن يتم أيضاً استخدام روبوستا أو مزيج منهما. لتحضير القهوة التركية، يجب طحن الحبوب إلى مسحوق ناعم جداً.  قد يتم طحن القهوة بطريقة يدوية أو في مطحنة يدوية مصنوعة للطحن الدقيق جداً (المطاحن الكهربائية المنزلية غير مناسبة) أو فقط يمكنك شراؤها جاهزة من أحد المتاجر. على الرغم من أن كلمة قهوة من أصل عربي، إلا أن ثقافة المقاهي قد ظهرت في الدولة العثمانية وكانت هذه هي الطريقة الرائجة لتحضير القهوة.

فوائد القهوة التركية للرجال

من فوائد القهوة التركية للرجال أن شرب فنجانين فقط يومياً يمكن أن يحسن الحياة الجنسية بشكل كبير. وجدت دراسة أجرتها جامعة تكساس أن الرجال الذين يشربون كوبين في اليوم تقل احتمالية إصابة 42% منهم بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين لم يفعلوا ذلك. يعتقد العلماء أن السبب في ذلك هو أن الكافيين يؤدي إلى تفاعل كيميائي يزيد من تدفق الدم إلى القضيب عن طريق إرخاء العضلات.

ومن فوائد القهوة التركية كذلك أنها تعزز أدائك البدني. تناول فنجان من القهوة قبل حوالي ساعة من التمرين يمكن أن يتطور أدائك بنسبة 11-12٪. يزيد الكافيين من مستويات الأدرينالين في الدم. الأدرينالين هو هرمون في جسمك يساعدك على الاستعداد لمجهود بدني.

أضرار القهوة التركية

على الرغم من فوائد القهوة التركية العديدة والمُتنوعة، إلا أن لها بعض الأضرار المحتملة.

عند تحلية القهوة بانتظام بالسكر، قد يكون إلى تأثير سلبي على الصحة. في حين أن شرب القهوة المحلاة في بعض الأحيان لن يضر بصحتك، فإن الاستهلاك المنتظم لأي مشروب سكري يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، مثل السمنة ومستويات الدهون الثلاثية المرتفعة ومرض السكري من النوع 2.

هناك ضرر آخر محتمل للقهوة التركية وهو محتواها العالي من الكافيين. قد يعاني بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية لتأثيرات الكافيين من اضطرابات النوم والقلق والآثار الجانبية الأخرى عند شربها.

علاوة على ذلك، يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم. لذلك، قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في تجنب هذا النوع القوي من القهوة التركية.

أخيراً، تحتوي القهوة التركية وأنواع القهوة الأخرى غير المُصفاة على الكافستول، وهو مادة ديتيربينويد التي قد ترفع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.