الـ #شاي الساخن يقلل من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء

أكد باحثون أمريكيون من معدي دراسة بدورية طب العيون البريطانية، أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن، ربما يقل احتمال إصابتهم بأعراض المياه الزرقاء، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون القهوة والمشروبات الغازية والشاي المثلج.

زأظهرت الدراسة أن احتمال الإصابة بالمياه الزرقاء أقل بنسبة 74 % لدى الأشخاص الذين تناولوا كوبا أو أكثر من الشاي الساخن يوميا، خلال فترة مشاركتهم في الدراسة.
وقالت الطبيبة “آن كوليمان” من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس: “المياه الزرقاء يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر، وسيكون من المفيد اكتشاف وسائل الوقاية منها؛ لأنه لا يوجد علاج لها”، مشيرة إلى أن أفضل طرق الوقاية هي فحص العين بشكل دوري إلى جانب الاهتمام بالعادات اليومية، وبما يمكن فعله من أجل تجنب الإصابة.

ويقول الدكتور “أحمد عارف” الطبيب في جامعة إلينوي بشيكاغو، إنه يمكن أن يكون للعوامل البيئية دور في خطر الإصابة بالمياه الزرقاء أيضا، مع تقدم السكان في السن، مضيفا: “علينا أن نفكر في عوامل أخرى للمساعدة لا سيما عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية للنشاط البدني”.

ماهي المياة الزرقاء على العين؟
والمياه الزرقاء، مرض يصيب العصب البصري نتيجة ارتفاع الضغط بالعين، فيحصل نتيجة ذلك تلف في أنسجة العصب البصري، فهو مثل كابل الكهرباء الذي يحتوي على كمية هائلة من الأسلاك الرفيعة، إذ يحتوي العصب البصري على عدد كبير جدا من الألياف العصبية، التي تتلف بتأثير الجلوكوما، مما يؤدي لتكوين بقع عمياء داخل العين.

المصدر: روتانا نيوز

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.