السباح مايكل فيليبس يتسابق مع سمكة قرش

نص خبر

 

أسبوع القرش يأتي بالكثير من المفاجأت على شاشات قناة ديسكفري

يعود العرض التلفزيوني الصيفي الذي طال انتظاره مع قصص القرش المذهلة والمشاهير بما فيهم الأسطورة الأولمبية مايكل فيلبس

دبي، يوليو – يعود أسبوع القرش مرة أخرى ليستحوذ على خيال العالم ، حيث يعتبر هذا الحدث التلفزيوني والذي سيستمر لمدة أسبوع حدث غير عادي كونه سيبث للمرة الأولى في أكثر من 220 بلداً في نفس الفتره وذلك إحتفالاً بالذكرى السنوية ال29، سيتميز محتوى أسبوع القرش باستخدامه أحدث انواع التكنولوجيا في البحث والكشف عن أسماك القرش الفريدة من نوعها في العالم. تعود برامج أسبوع القرش الرائعة على قناة ديسكفري حتى يوم الأحد، 30 يوليو فقط على قناة 500 على باقات OSN.

برامج أسبوع القرش 2017 تشمل:

SHARK-CROC

PHELPS VS. SHARK: GREAT GOLD VS GREAT WHITE – الجمعة، 28 يوليو الساعة 22:40 بتوقيت السعودية

أسماك القرش هي واحدة من أكثرالحيوانات المفترسة على هذا الكوكب ومن أسرعها. أما مايكل فيلبس هو أكبر بطل عاش في أعماق الماء والبحار حيث أنه حاصل على 39 رقماً قياسياً عالمياً و23 ميدالية ذهب أولمبية ولكن بقى لديه مباراة واحدة للفوز. استعدوا لحدث هائل وهو الأول من نوعه وكونوا على موعد مع فيلبس وهو يسابق سمك القرش المفترس.

GREAT HAMMERHEAD INVASION – الجمعة، 28 يوليو الساعة 23:30 بتوقيت السعودية

في أوائل نوفمبر، وصل قرش المطرقة العملاق إلى جزر البهاما وتحديداً في بيميني. لكن لماذا؟ عالم القرش الرائد عالمياً، تريستان غوتريدج يتبع هذه القروش التي تعيش بشكل انفرادي لمعرفة الإجابة. يبدو على الكثير أنهم إناث حوامل حسب ما تُكشف الموجات الفوق الصوتية ولهذا يعتقد غوتريدج أنهم يقضون فصل الشتاء في بيميني لإطعام الأجنة المتنامية في بطونهم – ومن ثم ينتقلوا إلى ساحل فلوريدا لصيد فريستهم المهاجرة.

GREAT WHITE SHARK SERIAL KILLER LIVES – الأحد، 29 يوليو الساعة 22:40

شهد شاطئ منعزل على ساحل وسط كاليفورنيا على هجمات سمك القرش الابيض الكبير كل عامين وفي شهر اكتوبر تحديداً (اي في 2008 و2010 و2012 و2014). هل يعود نفس القرش مراراً وتكراراً للهجوم؟ وهل ستستمر الهجمات في أكتوبر 2016؟ يعتقد الدكتور مايكل دومير أن هجمات شاطئ الأمواج قد تكون أكثر من مجرد صدفة مأساوية. يريد الدكتورمايكل أن يساعد خبراء سمك القرش رالف كولير وكال لوثران، باستخدام علامات الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الحمض النووي كي للقضاء تماماً على القاتل.

DEVIL SHARKS – السبت، يوليو 29 الساعة 23:30 بتوقيت السعودية

من النشاط إلى الإنقراض وفي كل مرحلة بينهم، تعد البراكين نقطة جذابة لجميع أنواع سمك القرش. في جميع أنحاء العالم، تتجمع أسماك القرش وترتكز حول البراكين والجزر البركانية. ما هو الشيء الذي يجعل هذه البراكين نقطة جذابة لأسماك القرش؟ سوف يقوم الدكتورمايك هيثاوس بالغطس في العديد من البراكين لمعرفة الإجابة.

 

 

SHARK SCHOOL WITH MICHAEL PHELPS – الأحد، 30 يوليو الساعة 22:40 بتوقيت السعودية

ينضم مايكل فيلبس إلى دوك غروبر وتريستان جوتريدج من مختبر قرش بيميني للحصول على دورة دراسية مكثفة عن أسماك القرش. سوف يقوموا بتبديد الخرافات والمفاهيم الخاطئة الشائعة عن أسماك القرش كما سيقوموا بتعليمه كيفية الغوص بأمان مع أسماك القرش وكيفية الحفاظ على الهدوء عندما يسبح قرش المطرقة على بعد قدمين منه – وسوف يقرب مايكل فيلبس بقوة وبشكل شخصي من سمك القرش الأبيض الكبير.

SHARK MANIA – الأحد، 30 يوليو الساعة 23:30 بتوقيت السعودية

تضم  SHARKMANIA خلاصة أحلى وأفضل اللحظات من أسبوع القرش 2017 ومنها لحظات مشوقة  للإفلات من المخاطر وكذلك اختيارات المشاهدين لأفضل اللقطات من أسبوع القرش.

ينطلق أسبوع القرش على قناة ديسكفري ابتداءً من يوم الأثنين، 24 يوليو الساعة 22:40 بتوقيت السعودية. متوفرة على القناة 500 التي تأتيكم ضمن باقات Entertainment GetStarted وباقاتPehlaوPinoy.

بالإضافة إلى ذلك، سيستمتع مشتركي OSN بمحتوى أسبوع القرش الحصري على OSN PLAY، حيث سيحظى المشاهدين على فرصة مشاهدة برامج أسبوع القرش المتوفرة على قناة ديسكفري في أي وقت وفي أي مكان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.