التحدث مع الشريك حول تصرفاته الخاطئة صعب؟ إليك 4 حلول!

بعض التصرفات التي يقوم بها الشريك تكون مصدر إزعاج لك، ولكنك لا تجدين السبيل الأمثل للتحدث معه عنها، وفي هذا الإطار.

كيف تحدثين شريكك عن تصرفاته الخاطئة؟ 


– من الملفت أن تقومي بالتحدث بهدوء مع شريكك، ولكن في بعض الأحيان قد لا يتقبل الشريك ملاحظاتك، لذا، يمكنك اللجوء إلى بعض الفيديوهات المصورة التي تشرح طريقة تصرفه الخاطئة وتعرض له الحلول، فهذه الفيديوهات منتشرة بكثرة على الإنترنت يمكنك الإستعانة بها، وستصله رسالتك في تحسين تصرفه.


– أيضاً من أبرز الطرق المساعدة على التحدث مع الشريك حول تصرفاته الخاطئة هي من خلال عرض المشكلة على أن شخصاً آخر قام بهذا التصرف، من دون ذكر اسمه، فالتحدّث بصيغة المجهول الغائب تعتبر مفيدة لتسليط الضوء على بعض الأمور الخاطئة التي يجب تصحيحها. وبهذه الطريقة يمكنك استشارته حول الطريقة الأمثل لمعالجة المشكلة وإيجاد الحل لهذه التصرفات الخاطئة.

اقرأ ايضآ … هل تعانين من شكوك زوجك بك؟ اتبعي هذه النصائح

– كما يمكنك ان تربطي هذه الحادثة بك مباشرة، كأن تقولي له مثلاً “لو أنني قمت بفعل هذا، ماذا ستكون ردة فعلك؟” في هذه الحالة تحدثينه عن التصرف الخاطئ الذي قام به، ولكنك تنسبينه إليه لكي يتنبّه إلى التصرف الخاطئ الذي قام به، وبالتالي تنتظرين منه ان يفهم ما ترمين إليه، ويعمل على تصحيح الواقع. 

اقرأ ايضآ … كيف تمارس الحب


– كما أن بعض القواعد الإجتماعية والإتيكيت يمكن أن تفيد في هذه الحالات، حيث يمكنك أن تطلعيه على ما تنص عليه هذه القواعد للتصرف في المناسبات والاماكن العامة وفي العديد من الحالات التي تصادفكم، وبهذه الطريقة تطلعينه على الطريقة الأمثل للتصرف في المناسبات المقبلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.