افتتحت كريستل بشارة معرضها الفني الأول في مركز دبي المالي العالمي مع إطلاق مجموعة PYSCHOMACHIA

1 مارس 2021: افتتحت الفنانة العالمية الشهيرة كريستل بشارة للتو معرضها الأول في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) لعرض مجموعتها الأخيرة PSYCHOMACHIA. يقع المعرض في الGate Avenue بمركز دبي المالي العالمي ، ويضم عشرة من قطع الأكريليك الأصلية من المجموعة الجديدة ، بينما يتم عرض الباقي في الاستوديو الخاص بها في برج أونيكس على شارع الشيخ زايد.

 

مجموعة PSYCHOMACHIA هي سلسلة من اللوحات التي سميت على اسم قصيدة ملحمية من القرن الخامس الميلادي للشاعر اللاتيني Prudentius. تعتبر المواضيع والأفكار التي تم استكشافها في القصيدة ، (سايكوماكيا) Psychomachia ، واحدة من الأعمال الأكثر تأثيرًا في القصة الرمزية في العصور الوسطى ، فهي خالدة بأبياتها الشعرية التي لا تزال تطبّق في حياتنا حتى اليوم.

سلسلة اللوحات مستوحاة من أحداث العام الماضي المضطربة ، و تعكس تفسير الفنانة للمراحل التي مرت على مدار العام وتعبر عنها في هذه السلسلة.

تشكّل هذه السلسلة أيضًا استكشافًا للمعركة بين الخير والشر وكل ما هو بينهما. في كل لوحة دعوة للاكتشاف الذات. ومن خلال نمط كريستال المميّز، الذي يضجّ بالألوان المعبّرة وتناقضاتها، تعيد الفنانة تصوير الأساطير اليونانية بمنظورها المعاصر الخاص. تحمل اللوحات مشاهديها إلى رحلة حيث تصوّر شخصيات وأساطير في ضوء جديد ، لتترك للمشاهد إمكانية  طرح أسئلة مؤثرة عن الحياة والحب والقيم والحالة البشرية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.