إذا كانت بشرتك جافة… هذا المكياج هو الأنسب لكِ!

نص خبر

هل بشرتك جافة وتجدين صعوبة في وضع المكياج بسبب حساسيتها وتشققها؟ في هذا الموضوع من موقع أنوثة سوف تكتشفين معنا ما هي الخطوات التي يجب أن تعتمديها لتطبيق أفضل مكياج.

اقرأ ايضآ … حمالة الصدر التي فاجأت العالم

ما هي خطوات مكياج البشرة الجافة؟

– في البداية عليك أن تبدئي بإعداد البشرة حيث تقومين بتنظيفها بطريقة عميقة للتخلّص من الجلد الميت وتنعيم البشرة. ولا تنسي ترطيبها بعد تنظيفها من خلال وضع الكريم المرطب.

– بعدها طبّقي البرايمر على البشرة لإخفاء المسام، ثم طبّقي كريم الاساس المناسب لبشرتك الجافة، واحرصي عى أن يكون من لون بشرتك الصحيح. أما الكريم المناسب فهو النوع الكريمي أو الذي يحوي نسبة مرتفعة من الزيوت.

– وزّعي الكونسلير على الوجه لإخفاء العيوب التي يمكن أن لا تختفي مع كريم الأساس، خصوصاً الهالات السوداء أسفل العين.

– اما في ما خص البلاش فاختاري البلاش السائل أو الكريمي ووزعيه بواسطة الفرشاة على الوجه لإخفاء العيوب. ولا تضعي البودرة فهي تسبب الجفاف للبشرة.

اقرأ ايضآ …  للحفاظ على رائحة عطرة خلال فصل الصيف… اليك اهم النصائح!

– لا تنسي أن تستعملي ظلال العيون المخصصة للبشرة الجافة، وغالباً ما تكون من النوع الكريمي، ولا تستعملي ظلال العيون البودرة لأنها ستجعل مكياجك غير مناسب.

– حدّدي عينيك بواسطة قلم الكحل الجاف، وليس الآيلاينر الذي يحوي بعض المواد التي تسبب الجفاف للبشرة.

– وعلى صعيد أحمر الشفاه فهناك أنواع مخصصة للشفاه الجافة وسريعة التشقق، إستخدميها فهي تساعد على الحفاظ على الشفاه رطبة ورائعة المظهر. ويمكنك إستخدام الألوان البراقة واللماعة فهي مناسبة لإبعاد التشقق والجفاف عنها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.