أمينة خليل بعد تنصيبها سفيرة فخرية: حان وقت العمل لتحسين حياة النساء

 

15 يوينيو 2021

أقام صندوق الأمم المتحدة للسكان، حفلا رسميا لتنصيب الفنانة أمينة خليل، سفيرة فخرية للصندوق في مصر، وذلك خلال حفل استقبال لمساعد أمين عام الأمم المتحدة إيب بيترسن نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له لمصر منذ تعيينه في هذا المنصب.

أمينة خليل

وألقت أمينة خليل كلمة عقب التوقيع رسميا على عقد تعيينها سفيرة فخرية، أكدت خلالها على فخرها بتولي هذا المنصب، وقالت إنه حان وقت العمل من أجل النساء والفتيات في كل مكان، مضيفة أنه إذا تم اتخاذ خطوات كبيرة لتحسين حياة النساء، فهذا يعني خطوات حقيقية وملموسة لتحسين حياة ومستقبل الأطفال والأسر أيضا.

أمينة خليل

حضر الحفل وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، ورئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، الدكتورة مايا مرسي، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، الدكتور لؤي شبانة، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديدة، فردريكا ميير، إلى جانب عدد من السفراء والقادة البارزين من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

يذكر أن برنامج صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر سيدشن خطة للمساعدة في تحقيق أهداف “رؤية مصر٢٠٣٠” والفئات المستهدفة من البرنامج هي النساء والمراهقين والشباب، ولا سيما الفئات الأكثر احتياجًا، بما في ذلك ذوي الإعاقة والمجتمعات الريفية والمهاجرون والأشخاص المتضررون من حالات الطوارئ.

وستتم الاستعانة بأمينة خليل ضمن خطة “غير تقليدية” للتوعية بقضايا الصحة الجنسية والإنجابية، والترويج لخطة تنظيم الأسرة، وهي حركة عالمية تدعم حقوق النساء والفتيات في أن يقررا بحرية متى وعدد الأطفال الذين يريدون إنجابهم.

كما ستشارك في خطط البرنامج لبناء القدرة على التكيف وتوقع الصدمات التي يمكن أن تقوض التقدم، سواء كانت ناتجة عن مخاطر طبيعية أو عدم استقرار، وتُقديم المساعدة الإنسانية.

المصدر: سيدتي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.