أكثر من “1000” مستفيد من مبادرة “كرام” لعلاج الأيتام مجاناً بالمنطقة الشرقية

 

مرارة اليتم في سن مبكرة قادته للمشروع النبيل.. عبدالهادي العُمري
أكثر من “1000” مستفيد من مبادرة “كرام” لعلاج الأيتام مجاناً بالمنطقة الشرقية

23 مايو 2022

*الشرقية الخطوة الأولى وسننطلق للباحة وعسير

*نحضر لملتقى حتى لايوجد يتيم يحتاج للعلاج بالشرقية

*رقم موحد مجاني لعلاج الأيتام بعد انضمام خمسة مناطق

أوضح مؤسس مبادرة كرام لعلاج الأيتام الأستاذ عبدالهادي بن أحمد العُمري أن عدد المستفيدين من خدمات العلاج المجاني للأيتام في المنطقة الشرقية تخطى ألف مستفيد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات الخيرية المعنية بأعمال البر والخير بالمنطقة.
وكشف الأستاذ عبدالهادي العُمري في حديثه أن مرارة اليتم في سن مبكرة قادته لعمل هذا المشروع الخير الذي كانت أولى خطواته بالمنطقة الشرقية، وسنسعى لتعميم الفكرة- قدر الاستطاعة- لتشمل بقية مناطق المملكة، مشيراً إلى عزم مبادرة “كرام” تخصيص رقم موحد للعلاج المجاني للأيتام بعد انضمام أكثر من خمسة مناطق للمبادرة، كما أنه يتم التحضير لعقد الملتقى الأول برعاية أمير المنطقة الشرقية للتنسيق في علاج كل يتيم بالمنطقة..وفيما يلي نص الحوار:
كيف نبعت فكرة تأسيس كرام لعلاج الأيتام؟
_نبعت الفكرة من طفل عاش مرارة اليتم بفقد والده وهو في سن الحادية عشرة من عمره، والحمدالله ربي أكرمني، وأصبحت مالك المجمع “حور الطبي” في الدمام، وأول يوم عمل قررت علاج الأيتام مجاناً في الأسنان فقط، في مجمعى المبارك.
وما أبرز الخطوات التي قمتم بها عند قيامكم بالمشروع النبيل؟
-أبرز الخطوات ضم ١٦ من المستوصفات،ومد يد العون من المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية برئاسة الدكتور إبراهيم العريفى، وهو مادفع مسيرة العمل للأمام بعد توقيع اتفاقية رسمية بين المديرية ومجمع حور الطبي،حول تنفيذ علاج الأيتام مجاناً،وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية المعنية بالمنطقة.
وما عدد المستفيدين من (كرام) لعلاج الأيتام،وهل الخدمات مقتصرة على أيتام الشرقية؟
_ عدد المستفيدين يتخطى ألف مستفيد حسب الإحصاءات من الجمعيات المعتمدة وهي: جمعية بناء، وجمعية إخاء،
والخدمات ليست مقتصرة على الأيتام في المنطقة الشرقية ولكنها الخطوة الأولى بحيث أن كل منطقة ندشنها لوحدها، ومنطقة الباحة،ومنطقة عسير
ستكونان بداية الانطلاقة بإذن الله تعالى، ونتعاون مع الإخوة القطاع الصحي الخاص بدمج المبادرة،واستقبال الأيتام من الجمعيات المعتمدة.
وماذا عن الملتقى الذي تعدون له برعاية أمير المنطقة الشرقية؟
_الملتقى هو دعوة جميع المنشآت الصحية في المنطقة الشرقية وأهدافه دمج جميع القطاع الصحي بجميع فئاته مستشفى أو مجمع أو عيادات تستقبل الأيتام حتى لايوجد أي يتيم في المنطقة يحتاج علاج إلا فية اتساع في نفس اليوم.
وما الجديد لديكم ولم يعلن بعد؟ -الجديد بعد انضمام أكثر من خمسة مناطق سيتم وضع رقم موحد للعلاج المجاني للأيتام مثل: ٩٩٩ أو ٩٣٧ في جميع أنحاء المملكة، ومثل ماتعلم أخي الفاضل في جميع المدن والمحافظات فيها جمعية إيتام تزود بأسماء لدى مركز المعلومات، ومبادرة “كرام”، ودعم من أمراء المناطق، ومن الإعلاميين الباغين الخير أمثالك، وسنظم أكبر عدد من المنشآت الصحية،ونزود المركز بذلك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.