أحمد مكي ينتصر في معركة كليب “وقفة ناصية زمان” واليوتيوب يتراجع

تراجع موقع اليوتيوب عن قراره بحذف فيديو كليب “وقفة ناصية زمان” للفنان أحمد مكي، بعدما تقدم بأوراق رسمية تثبت ملكيته الكاملة للمصنف الفني وتعسف شركة “audiam” في تقديم شكوى انتهاك حقوق الملكية وادعاء اقتباس اللحن من أغنية “The Truth”، التي قدمتها المطربة الأيرلندية ميرفي “Róisín Murph”.

أحمد مكي

ما لا تعرفه عن كليب أحمد مكي.. الأكثر تداولاً في الوطن …

موقع اليوتيوب احتفظ لأحمد مكي بعدد المشاهدات المسجلة للكليب ومنحه حقوق عرضه مجدداً واستثماره مالياً، وذلك بعد إثبات أحمد مكي حقوق الملكية الفكرية له بالأغنية، حيث قام مكي بإرسال كل الأوراق الرسمية التي تثبت حقوقه الملكية الفكرية للأغنية إلى اليوتيوب وبعد التدقيق أفرج اليوتيوب مرة ثانية عن الكليب بعدما حذفه.

أول تعليق من أحمد مكي بعد اتهامه بالسرقة

يذكر أن الفنان أحمد مكي رفض اتهامه بالسرقة، مؤكداً أنه سيسافر خصيصاً لمقابلة المسئولين في الشركة وشرح حقيقة الاقتباس، حتي يتمكن من استعادة حقوق بث الفيديو عبر موقع يوتيوب.

وأشار مؤخراً إلى أن لحن أغنية “وقفة ناصية زمان” لا يتشابه مع لحن أغنية The Truth” من أداء المطربة الأيرلندية روازين مورفي hyRóisín Murp ، والتي تم طرحها عام 1999، وقال أن الايقاع الموسيقي المتشابه معروف عالمياً، وتكرر في أكثر من لحن دون اتهام صناع الأغاني بالسرقة.

 سيدتي نت

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.