أجمل الأماكن السياحية في ويلز

 

1 يوليو 2021

يجعل جمال المناظر الطبيعيّة من ويلز وجهة سفر فريدة؛ تشتهر الدولة بضمّ عدد كبير من القلاع المهيبة، بالإضافة إلى الجبال والوديان والسواحل الخلابة، علمًا انه لن تكتمل الرحلة إلى ويلز، من دون زيارة إحدى حدائقها الوطنية المذهلة. في الآتي، أجمل الأماكن السياحية في ويلز.

تعدّ جبال حديقة “سنودونيا” الوطنيّة الواقعة شمالي ويلز من أشهر الأماكن السياحية. يبلغ ارتفاع عدد قليل من قمم “سنودونيا” 900 متر، ما يوفر خلفية مذهلة لمصبات الأنهار والبحيرات ومناجم الأردواز والقرى.
النشاطات السياحية في المكان كثيرة، ومنها رياضة المشي لمسافات طويلة، واكتشاف الآثار الرومانية، والمقابر التي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري. إلى ذلك، تؤمن سكة حديد مسننة رحلة الزائرين إلى القمة.

تقع مدينة “كونوي” القديمة ذات التاريخ الغني شمالي ويلز، على مصب “كونوي”، بالقرب من غابات “سنودونيا”. تهيمن قلعة “كونوي” ذات الأحجار الداكنة على مشهد المدينة. كانت بُنيت الجدران الضخمة للقلعة، بالإضافة إلى 8 أبراج مستديرة في القرن الثامن عشر من قبل إدوارد الأول، وهي لا تزال سليمة، وفخمة.
توفر المناظر من الساحات للزائرين إطلالة شاملة على القاعة الكبرى في القلعة، والجدران، والأبراج التي تحيط بالمدينة، التي تعود إلى القرون الوسطى.

 

موطن الحديقة الوطنية الساحلية الوحيدة في “ويلز” هو مقاطعة “بيمبروكشاير” التي تشمل شبه الجزيرة الجنوبية الغربية والجزر البحرية في البلاد. يشتهر المتنزه الوطني، الذي يزوره أكثر من 4 ملايين شخص كل عام، بضمّ مسار ساحل “بيمبروكشاير” ، الذي يمتد على مسافة 300 كيلومتر، على طول قمم الجرف المطلة على الخط الساحلي الصخري.
تشتهر المنطقة بالحياة البرية أيضًا، لا سيما الطيور بأنواعها. النشاطات المتاحة في المكان عديدة، ومنها ركوب الأمواج والصيد واكتشاف القلاع القديمة.

سُميّت الحديقة على اسم زوجين من التلال يرتفعان 900 متر عن سطح البحر، وهي تمتاز بمناظر طبيعية من التلال المتدحرجة ووديان الأنهار الصخرية والمراعي والمروج المائية، مع آثار عبارة عن حديقة مليئة بالبقايا الأثرية من تاريخ ويلز الطويل، بما في ذلك أحجار من العصر البرونزي، وحصون من العصر الحديدي، وقلاع نورماندية.
تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من الكهوف والشلالات الجميلة، بما في ذلك شلال Sgwd yr Eira.

المصدر: سيدتي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.